الرئيسية » اخبار محلية » حزب الله يستهدف 9 مواقع للجيش الإسرائيلي وصافرات الانذار تدوي في نهاريا
حزب الله يستهدف 9 مواقع للجيش الإسرائيلي وصافرات الانذار تدوي في نهاريا
12/05/2024 - 06:16
دوت صافرات الانذارصباح اليوم  في مدينة نهاريا شمال البلاد, وأعلن حزب الله اللبناني، اليوم الأحد، استهداف 9 مواقع للجيش الإسرائيلي في القطاعين الشرقي والغربي من جنوب لبنان.
. وقال حزب الله في عدة بيانات له إنه نفّذ أمس السبت في القطاع الشرقي من جنوب لبنان، عملية ضد مواقع وانتشار الجيش الإسرائيلي بالقرب من الحدود اللبنانية الجنوبية، حيث استهدف عناصره "مبنى يتموضع فيه جنود الجيش الإسرائيلي في ‏مستوطنة المطلّة بالأسلحة المناسبة وأصابوه إصابة مباشرة، وقصفوا موقع ‏السماقة في تلال كفرشوبا وموقع ‏رويسة القرن في مزارع شبعا، وقاعدة ‌‏بيت هلل العسكرية ومنصات القبة الحديدية المستحدثة بهجوم جوي بالمسيرات الانقضاضية وقد تمّت إصابتها إصابة مباشرة".
 
وأوضح البيان أنه بعد الهجوم ‏الجوي الذي استهدف منصات القبة الحديدية ‏في قاعدة ‏بيت هلل، عَاود حزب الله "‏إطلاق مسيرة انقضاضية لِتستهدف مكان تجمع ضباط الجيش الإسرائيلي وجنوده المُتوقع عُقب ‏الهجوم في وسط القاعدة، ورغم محاولة اعتراضها بالطيران الحربي (إف 16) وفشله بذلك، ‏وصلت المسيرة إلى هدفها وأصابته إصابةً دقيقة، وقصف موقع المرج ‏بقذائف المدفعية وأصابته إصابة مباشرة".
ولفت البيان إلى أن "حزب الله قصف دشم ‏وتحصينات وحامية موقع راميا بالأسلحة الصاروخية المباشرة والموجهة وقذائف المدفعية، كما استهدف التجهيزات ‏التجسسية المستحدثة في موقع جلّ العلام، وموقع راميا ‏بقذائف المدفعية".
 
من جهته، استهدف الجيش الإسرائيلي بالمدفعية الثقيلة جبل بلاط، ومنطقة وادي حسن عند أطراف بلدة الجبين و بلدة مجدل زون.
 
اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
  • 03:57
  • 12:39
  • 04:19
  • 07:42
  • 09:14
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MariaDB server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1