عجائب وغرائب
وُجدت العشرات من البطاريق الإفريقية المهددة بالإنقراض، نافقة على شاطىء يقع جنوب كيب تاون بجنوب إفريقيا. وبعد عملية التشريح تبين أن جثث الطيور تعرضت إلى لدغات النحل ولم يتبين بعد سبب هجومه على البطاريق.
رصد علماء، مؤخرا، سمكة حوت غريبة الشكل، قبالة كاليفورنيا، على الساحل الغربي للولايات المتحدة الأميركية.
شهدت منطقة البساتين، في محافظة القاهرة بمصر، جريمة بشعة، مؤخرا، بعدما أقدمت ربة منزل بمساعدة شقيقها، على قتل ابنتها وإلقاء جثتها من الطابق الخامس، لأنها رفضت الزواج من شاب ثري، يعاني اضطرابا ذهنيا.
تجري السلطات المصرية تحقيقات موسعة، حول حرق 3 فتيات ورجل، لشاب بمنطقة التبين في العاصمة المصرية القاهرة. وكشف مصدر أمني لموقع تفاصيل جديدة حول ما وصلت إليه التحريات التي أجرتها مباحث القاهرة، بشأن وفاة شاب حرقا داخل إحدى الشقق بمنطقة التبين.
دفع أحد الأثرياء مبلغ 28 مليون دولار السبت لقاء الفوز بمزاد على تذكرة للمشاركة في أول رحلة سياحية إلى الفضاء تنظمها شركة "بلو أوريجين" في 20 تموز/يوليو وسيكون في عدادها مؤسسها جيف بيزوس.
شهدت محافظة الأقصر جنوب مصر واقعة غريبة أخرى حيث ولدت طفلة بخصلات شعر بيضاء في مقدمة الرأس.
دراسة من خلالها تشم الكلاب عينات من مصابين بالوباء من عينات اللعاب البشري، وبنسبة دقة بلغت 94%، دربت عيادة بيطرية في ألمانيا الكلاب البوليسية على رصد فيروس كورونا المستجد.
تفتتح دار المزادات "سوذبيز"، اليوم الخميس، معرضها بلوحة الفنان سنادرو بوتيتشيلي، وهو أحد أهم رسّامي عصر النهضة الإيطالي، والتي قُدّر ثمنها بـ80 مليون دولار، في وقت يفقد سوق الأعمال الفنيّة بريق حضوره.
رُزق أمريكي وزوجته من ولاية ميشيجن بالولايات المتحدة، أخيراً بطفلة أولى بعد 14 صبياً. وقال جاي شواندت: «الفرحة تغمرنا، بعد انضمام ماجي جاين إلى عائلتنا».
يبلغ وزنها 14,83 قيراطاً. وهي أضخم ماسة أرجوانية زهريّة زاهية تعرض للبيع، وذلك في مزاد تنظّمه دار سوذبي يوم 11 نوفمبر/تشرين الثاني في مدينة جنيف ويضم مجموعة من المجوهرات الفاخرة والنادرة.
افتتحت دار المزادات كريستي، مزادا علنيا لبيع مجموعة نادرة من صخور القمر التي جمعها رواد رحلة أبولو، يبلغ عمر العديد منها مليارات السنين.
أصبح عامل بسيط من تنزانيا من أصحاب الملايين، بعد أن عثر على كنز نادر جدا سيعينه على تربيه أبناء الـ30.
شفيت مسنّة إسبانيّة (107 أعوام) تدعى أنّا ديل فالّلي، من فيروس كورونا المستجد، كانت شفيت في طفولتها من "الحمّى الإسبانيّة" التي قتلت عشرات الملايين عام 1918، لتكون حالة نادرة لشفاء شخصٍ واحدٍ من جائحتين.
شهد مستشفى النجيلة المركزي في مطروح شمال مصر، والمخصص لاستقبال المصابين بفيروس كورونا قصة موجعة، بعدما رفض أبناء سيدة متوفاة بالفيروس استلام جثمانها.
نهشت كلاب ضالة طفلاً لم يتجاوز العامين والنصف حتى فارق الحياة، في فاجعة أصابت عائلةً في الأحساء شرق السعودية.
طالبت شركة الإنقاذ الّتي انتشلت سابقًا أدوات فضية وأطقم مائدة صينية وعملات ذهبية من حطام السفينة "تيتانيك"، بالسّماح لها بانتشال جهاز البرق التلغرافي، الّذي كانت تحمله السّفينة المنكوبة وأرسلت من خلاله نداءات الاستغاثة المحمومة.
ترسم الفتاة الأفغانية، ربابة محمدي، التي تعاني من شلل في الذراعين والساقين، لوحات فنية، باستخدام الفرشاة بفمها.
تمكنت فتاة هندية تدعى ”نيلانشي باتيل“، وتبلغ من العمر 17 عاما، على لقبها في موسوعة غينيس للأرقام القياسية كصاحبة أطول شعر في العالم، حيث يبلغ طوله 190 سنتيمترا.
من خلال فناجين القهوة، رُسمت لوحة فنيّة لقناع الفرعون الذهبيّ، توت عنخ آمون، والتي تُقدّر فترته بين 1334-1325 ق.م، واستُخدم في اللوحة الفنيّة ما يفوق 7 آلاف فنجان، في المتحف المصري الكبير، غربي العاصمة القاهرة، فيما قالت وكالة الأنباء الرسمية، إن هذا الرسم دخل...
بيعت مساء أمس الأربعاء، لوحة فنّيثّة نادرة للموسيقار النّمساوي فولفجانج أماديوس موتسارت، بسعر مفاجئ فاق توقّعات دار مزادات "كريستيز" في باريس، إذ بيعت اللّوحة مقابل أربعة ملايين يورو في حين تراوحت توقّعات سعر بيعها بين 800 ألف و1.2 مليون يورو.
  • 04:28
  • 11:25
  • 02:35
  • 05:00
  • 06:17
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MySQL server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1