اخبار عالمية
أقال الرئيس التونسيّ، قيس سعيّد، أمس الأربعاء، المدير العام للتلفزيون الرسميّ في البلاد من منصبه.
حذر الرئيس الأميركي جو بايدن، من إمكانية حدوث حرب حقيقية مع قوة عظمى، وذلك في حال تعرضت الولايات المتحدة لما وصفه بهجوم إلكتروني كبير.
فرض الرئيس التونسيّ، قيس سعيّد، مساء الإثنين، حظر تجوال ليليّ لمدّة شهر كامل، وعطّل العمل بالإدارات المركزية والمحلية والمؤسسات العمومية في البلاد لمدة يومين، كما أصدر قرارا بإعفاء رئيس الحكومة، هشام مشيشي، ووزير الدفاع، إبراهيم البرتاجي، ووزيرة العدل...
كلف الرئيس اللبناني، ميشال عون، اليوم الإثنين، رئيس الحكومة الأسبق نجيب ميقاتي تشكيل الحكومة الجديدة في مهمة صعبة بعد عام فشلت فيه محاولتان لتأليف مجلس للوزراء يتولى مهمة إخراج البلاد من دوامة الانهيار الاقتصادي المتسارع.
منع الجيش التونسي رئيس البرلمان، راشد الغنوشي، من دخول مبنى البرلمان في ساعة مبكرة من صباح اليوم، الإثنين، حسبما أفادت وكالة رويترز، وذلك بعدما أعلن الرئيس، قيس سعيد، مساء أمس، عن تجميد نشاط البرلمان.
تسارعت وتيرة انتشار العدوى بفيروس كورونا في العديد من الدول العربية والأوروبية، في وقت تظاهر الآلاف في فرنسا وإيطاليا وأستراليا رفضا لإجراءات الإغلاق المتخذة لمكافحة الموجة الجديدة من الإصابات بكوفيد-19 الناجمة عن المتحورة "دلتا"، في تحركات تخللها تنديد بنهج...
تصادف اليوم الذكرى التاسعة والستين لثورة 23 يوليو التي قام بها ضباط جيش مصريون ضد الحكم الملكي في 23 يوليو 1952، عرفت في البداية بالحركة المباركة، ثم أطلق عليها البعض فيما بعد لفظ ثورة 23 يوليو.
استقبل المسجد الحرام في مكة المكرمة قوافل الحجاج من المتعجلين لأداء طواف الوداع، بعد أن قاموا اليوم برمي الجمرات الثلاث، وسط تنظيم دقيق وإجراءات احترازية عالية.
بدأت قوافل حجاج بيت الله الحرام مع إشراقة صباح اليوم الإثنين التاسع من شهر ذي الحجة لعام، بالتوجه إلى صعيد عرفات مفعمين بأجواء إيمانية يغمرها الخشوع والسكينة، وتحفهم العناية الإلهية ملبين متضرعين داعين الله عز وجل أن يمن عليهم بالعفو والمغفرة والرحمة والعتق من...
في أسوأ كارثة تشهدها البلاد منذ الحرب العالمية الثانية، وصلت حصيلة قتلى الفيضانات في مناطق بغرب ألمانيا إلى 156 قتيلا، و183 بأوروبا بالإجمال، فيما يواصل عمال الإنقاذ البحث عن ناجين مع بقاء مستويات المياه مرتفعة في العديد من البلدات واستمرار انهيار المنازل.
قُتل 6 مدنيين، بينهم طفلان، وأصيب 6 آخرون، بينهم أفراد من الدفاع المدني (الخوذ البيضاء)، من جراء هجوم نفذته قوات النظام السوري وداعموه على مناطق سكنية في محافظة إدلب شمال غربي سورية.
أتاحت السلطات السعودية، لأوّل مرّة منذ عقود، للمتاجر والمحال الجارية فتح أبوابها في أوقات الصلوات الخميس، بحسب ما ذكرت صحيفة "عكاظ"، اليوم، الجمعة.
ارتفعت حصيلة ضحايا العواصف والفيضانات في ألمانيا، اليوم، السبت، إلى 133 شخصا على الأقل، كما أعلنت الشرطة المحلية في بيان، ما يرفع حصيلة ضحايا الفيضانات في أوروبا إلى 153 شخصا.
لقي 81 شخصاً على الأقل مصرعهم ولا يزال كثر في عداد المفقودين في فيضانات عارمة اجتاحت غربي أوروبا، وطالت ألمانيا وبلجيكا بشكل خاص منذ أمس الخميس.
*في تونس هناك زيادة هائلة ومستمرة في عدد المصابين أكثر من 10 آلاف في اليوم والوفيات تتزايد أيضًا ، في إفريقيا هناك زيادة بنسبة 25٪ من المصابين ، 15٪ من القتلى وفقط 1,5٪ من الملقحين بجرعتين و 2.6٪ بجرعة واحدة "*
أظهرت معطيات المنظمة الدولية للهجرة أن زيادة كبيرة بأعداد المهاجرين الذين قضوا في البحر أثناء محاولتهم الوصول لأوروبا، بحيث أن عدد المهاجرين الذين قضوا في البحر أثناء محاولتهم الوصول سرا إلى أوروبا تضاعف هذا العام.
ارتفعت حصيلة قتلى الحريق الذي اندلع في مشفى الحسين التعليميّ، في العراق إلى 92، بحسب كما أعلنت دائرة صحة ذي قار، اليوم الثلاثاء.
أعلنت السلطات العراقية صباح اليوم الثلاثاء، مصرع 54 شخصا على الأقل في حريق اندلع في قسم مخصص لعزل المصابين بكوفيد-19 في مستشفى بمدينة الناصرية في جنوب العراق، في مأساة تأتي بعد شهرين ونصف على مصرع أكثر من 80 شخصا بحريق مماثل اندلع في مستشفى ببغداد.
هاتف الرئيس التركي، رجب طيب إردوغان، الإثنين، نظيره الإسرائيليّ، يتسحاق هرتسوغ، مهنئا إياه بتوليّه المنصب خلفا للرئيس الإسرائيلي السابق، رؤوفين ريفلين.
ارتفعت حصيلة ضحايا انهيار المبنى السكني بولاية فلوريدا الأميركية إلى 90 قتيلا، فيما يتواصل البحث عن جثث مفقودين منذ 24 حزيران/ يونيو الماضي، وفق ما أعلنت السلطات الأميركية، الأحد.
  • 04:24
  • 12:47
  • 04:27
  • 07:38
  • 09:04
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MySQL server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1