اخبار عالمية
قال قائد القوات البحرية الإيرانية، اليوم الأربعاء، إن "المدمرة جماران تعمل في خليج عدن وترافق سفننا التجارية حتى قناة السويس، ومستعدون للمواجهة على كل المستويات وأي خطأ من الأعداء سيواجه بهجوم واسع".
حذر قائد الجيش الإيراني اللواء عبد الرحيم موسوي من أن القوات المسلحة "سترد ردا عاصفا على أي عدوان من جانب العدو أو انتهاك لمصالح الجمهورية الإسلامية الإيرانية وأراضيها وأمنها".
ذكرت شبكة NBC نقلاً عن مسؤولين كبار في إسرائيل أنه من المحتمل أن يتم الرد على الهجوم الإيراني "في الإطار الزمني الفوري". ووفقا للتقرير، الذي نشر بعد اجتماع مجلس إدارة الحرب، سيتم تنسيق أي رد مقدما مع الولايات المتحدة.
شكل الهجوم الإيراني غير المسبوق على إسرائيل باستخدام مئات المسيرات والصواريخ ليل السبت الأحد ذروة أسبوعين من التوتر، حيث بذلت خلالهما واشنطن جهودا كبيرة لمنع تدهور الوضع في المنطقة.
أبلغ الرئيس الأميركي، جو بايدن، رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، أن الولايات المتحدة لا تدعم ولن تنضم إلى هجوم إسرائيلي للرد على هجوم الصواريخ والطائرات المسيرة التي شنته إيران الليلة الماضية، على أهداف في إسرائيل، وذلك بحسب ما ذكرت تقارير...
نقل موقعا أكسيوس الأامريكي وواللا الإسرائيلي عن مسؤولين أمريكيين وإسرائيليين أن إيران بدأت هجومها على إسرائيل باستخدام العشرات من المسيرات الانتحارية من طراز شاهد وقد يستغرق وصولها ساعات.
نشرت صحيفة "وول ستريت جورنال"، صباح اليوم الجمعة، تقريرا، تشير فيه إلى أن إسرائيل تستعد لتعرضها لهجوم مباشر من قبل إيران، سواء في الجنوب أو الشمال، خلال الساعات الـ24-48 القادمة.
وسط توتر غير مسبوق يعم المنطقة، وترقب لضربات إيرانية محتملة قد تستهدف مواقع إسرائيلية، تتواصل الهجمات الحوثية التي باتت شبه يومية على السفن في البحر الأحمر.
قالت الحكومة الإسبانية اليوم الثلاثاء، إن رئيس الوزراء بيدرو سانتشيث سيجتمع مع عدد من نظرائه في الاتحاد الأوروبي خلال الأسبوع المقبل لمحاولة حشد الدعم للاعتراف بدولة فلسطينية.
قال الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله إن الرد الإيراني على قصف إسرائيل مبنى قنصليتها في دمشق آتٍ لا محالة، واعتبر أن هذا الهجوم حادث مفصلي له ما قبله وما بعده في الأحداث منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي.
أفادت مصادر اليوم الأحد، بأن القوات الإسرائيلية نفذت أربع غارات على مناطق في بعلبك شرق لبان.
قررت الوكالة الوطنية لإدارة الخزانة الإيرلندية سحب استثمارات صندوق الاستثمار الإستراتيجي الإيرلندي من الشركات الإسرائيلية التي "لديها أنشطة معينة في الأراضي الفلسطينية.
شدّد الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله، في كلمة ألقاها اليوم الجمعة، بمناسبة "يوم القدس العالميّ"، على أن الهجوم الإسرائيليّ على القنصلية الإيرانية في دمشق؛ حادث مفصلي له ما بعده.
أكد المرشد الإيراني علي خامنئي اليوم الأربعاء أن إسرائيل "ستتلقى صفعة" هجومها على القنصلية الإيرانية في دمشق.
ضرب زلزال بقوة 7.5 درجة تايوان قبيل الساعة التاسعة صباحا بالتوقيت المحلى الياباني (00:00 بتوقيت جرينتش)، مما أدى إلى إصدار تحذيرات من حدوث تسونامى للجزر الواقعة بجنوب اليابان، وفق ما ذكرت قالت وكالة الأرصاد الجوية اليابانية.
أكد مسؤول أمريكي أن مستشار الأمن القومي جيك ساليفان سيسافر هذا الأسبوع إلى السعودية لمواصلة المناقشات مع ولي العهد الأمير محمد بن سلمان حول اتفاق التطبيع بين إسرائيل والمملكة.
استهدفت مسيرة تابعة للجيش الإسرائيلي سيارة تقل عددا من الأشخاص في بلدة كونين جنوب لبنان، حسبما أفادت به وسائل إعلام لبنانية.
أفادت صحيفة “واشنطن بوست”، اليوم الجمعة، بأن الولايات المتحدة سمحت في الأيام الأخيرة بنقل قنابل وطائرات مقاتلة بقيمة مليارات الدولارات إلى إسرائيل، حتى في الوقت الذي تعرب فيه علنًا عن مخاوفها بشأن هجوم عسكري متوقع في رفح.
استهدفت طائرة مسيّرة إسرائيليّة سيارة على طريق البازورية جنوبي لبنان، اليوم الجمعة، ما أسفر عن مقتل نائب قائد "وحدة الصواريخ والقذائف" في حزب الله، علي عبد الحسن نعيم، بحسب ما قال الجيش الإسرائيلي في بيان، أعلن فيه أنه نفّذ عملية الاغتيال، فيما نعى حزب الله 7...
كشفت وسائل إعلام إسرائيلية أن وزير الجيش الإسرائيلي يوآف غالانت أحرز تقدما كبيرا هذا الأسبوع خلال زيارته لواشنطن من خلال الترويج لنشر قوات عربية في قطاع غزة.
  • 04:39
  • 12:39
  • 04:17
  • 07:13
  • 08:34
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MariaDB server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1