الرئيسية » اخبار عالمية » مفاوضات وقف إطلاق النار في غزة: مدير CIA في القاهرة ووفد من "حماس" يصل السبت
مفاوضات وقف إطلاق النار في غزة: مدير CIA في القاهرة ووفد من "حماس" يصل السبت
04/05/2024 - 08:25
وصل مدير وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية (CIA)، وليام بيرنز، إلى القاهرة اليوم، الجمعة، حيث التقى رئيس المخابرات العامة، عباس كامل، وذلك على ضوء المقترح المصري والمفاوضات الجارية لوقف إطلاق النار في غزة وإبرام صفقة تبادل أسرى بين إسرائيل وحركة "حماس".
 
وأكدت 3 مصادر أمنية مصرية وصول بيرنز إلى القاهرة لحضور اجتماعات تسعى إلى التوصل لوقف إطلاق نار في غزة وإبرام صفقة تبادل أسرى؛ حسبما نقلت وكالة "رويترز".
 
وقال مسؤولون إسرائيليون، إنه "على الرغم من أن الوسطاء يتحدثون بتفاؤل حتى الآن، إلا أن إسرائيل لم تسمع أن حماس غيرت مواقفها المتطرفة".
 
يأتي ذلك فيما تنتظر إسرائيل رد حماس على المقترح المصري لوقف إطلاق النار في القطاع، وأكد مسؤولون في حماس على الروح الإيجابية في دراسة مقترح وقف إطلاق النار الذي تسلمته من مصر.
 
ومن المزمع أن يزور وفد من حماس القاهرة غدا، السبت، لاستكمال مفاوضات وقف إطلاق النار.
 
وجاء في بيان رسمي لحماس مساء الجمعة، أنه "في ضوء الاتصالات الأخيرة مع الأخوة الوسطاء في مصر وقطر، سيتوجه غدا السبت وفد حركة حماس إلى القاهرة لاستكمال المباحثات".
 
وأضافت "إذ نؤكد على الروح الإيجابية التي تعاملت بها قيادة الحركة عند دراستها مقترح وقف إطلاق النار الذي تسلمته مؤخرا، فإننا ذاهبون إلى القاهرة بنفس هذه الروح للتوصل إلى اتفاق".
 
وختمت بيانها بالقول "إننا في حركة حماس وقوى المقاومة الفلسطينية عازمون على إنضاج الاتفاق، بما يحقق مطالب شعبنا بوقف العدوان بشكل كامل، وانسحاب قوات الاحتلال، وعودة النازحين، وإغاثة شعبنا وبدء الإعمار، وإنجاز صفقة تبادل جادة".
 
اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
  • 04:06
  • 12:37
  • 04:17
  • 07:33
  • 09:02
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MariaDB server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1