الرئيسية » اخبار عالمية » قتلى ومصابون باشتباكات عسكرية في السودان
قتلى ومصابون باشتباكات عسكرية في السودان
15/04/2023 - 14:30
قتل ثلاثة مدنيين في المعارك التي اندلعت، صباح السبت، بين الجيش بقيادة الفريق أول عبد الفتاح البرهان وقوات الدعم السريع بقيادة حليفه السابق الذي بات ألد أعدائه محمد حمدان دقلو المعروف بـ"حميدتي".
 
وقالت نقابة الأطباء في بيان على "فيسبوك" إنه "قتل شخصان في مطار الخرطوم" وقتل شخص آخر في الأبيض (بشمال كردفان في وسط السودان). وأضافت النقابة أن تسعة أشخاص على الأقل أصيبوا من بينهم ضابط في الجيش في أم درمان.
 
وقال حميدتي إنه لن يوقف القتال إلا بعد أن يسيطر على كل قواعد الجيش.
 
في تصريحات عبر الهاتف لقناة الجزيرة، أكد حميدتي "لن نتوقف إلا بعد السيطرة على كل مواقع الجيش لا أستطيع أن أحدد متى ينتهي القتال فالحرب كر وفر".
 
وسمع دوي انفجارات وإطلاق نار في مناطق مختلفة من العاصمة السودانية الخرطوم، بدءا من صباح اليوم السبت، فيما تشهد البلاد خلافات بين الجيش وقوات الدعم السريع المسلحة.
 
وقال شهود إن "مواجهات" ودوي انفجارات وإطلاق نيران سُمع بالقرب من قاعدة تتمركز فبها قوات الدعم السريع في جنوبي الخرطوم. وسُمع إطلاق نار بالقرب من مطار الخرطوم وفي شمالي العاصمة السودانية.
 
وتدور اشتباكات عنيفة بين الجيش وقوات الدعم السريع على تخوم القصر الرئاسي وقيادة الجيش وسط الخرطوم.
 
وأشارت قوات الدعم السريع في بيان إلى أننا "تفاجأنا بقوة كبيرة من القوات المسلحة تدخل إلى مقرنا في أرض المعسكرات بسوبا في الخرطوم".
 
وأضافت القوات "إثر الاعتداء الغاشم أجرينا اتصالات مع الآلية الرباعية ومجموعة الوساطة".
 
فيما اتهم المتحدث باسم الجيش السوداني قوات الدعم السريع بمهاجمة الجيش وقال إن "قوات الدعم حاولت مهاجمة الجيش بالمدينة الرياضية ومواقع أخرى ونحن نتصدى لها".
 
وأوضح شهود عيان أنه تم تحريك مدرعات حربية من منطقة الشجرة جنوبي الخرطوم ونشرها في الطرق العامة.
 
 
اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
  • 04:31
  • 12:38
  • 04:17
  • 07:17
  • 08:40
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MariaDB server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1