الرئيسية » اخبار محلية » مجموعات من المستوطنين اقتحمت الاقصى اليوم
مجموعات من المستوطنين اقتحمت الاقصى اليوم
14/06/2016 - 11:07
اقتحمت مجموعات من المستوطنين صباح اليوم الأربعاء، المسجد الأقصى المبارك، تحت حراسة امنية اسرائيلية مشددة.
أوضحت مصادر بالمسجد الأقصى ان 75 مستوطناً اقتحموا المسجد الأقصى ، مرتدين الزي الديني، ومرددين العبارات التلمودية.
من جانب آخر، اعتقلت الشرطة الاسرائيلية حارس الأقصى محمود أبو ارميلة، بحجة إزعاجه للمستوطنين خلال اقتحامهم للمسجد الأقصى.
من جانبه حذر حاتم عبد القادر مسؤول ملف القدس في حركة فتح من تمادي اسرائيل في انتهاك حرمة المسجد الأقصى المبارك، وقال عبد القادر أن ما تقوم به اسرائيل من إجراءات وممارسات بحق الحرم المقدسي الشريف خاصة منذ بداية شهر رمضان المبارك يشكل تصعيداً خطيراً وحرباً غير معلنة.
وأضاف عبد القادر بأن الشرطة الإسرائيلية ضاعفت من أعداد المستوطنين المقتحمين للمسجد منذ بداية شهر رمضان، حيث تقوم برعاية وحماية مئات المستوطنين الذين يقتحمون يومياً المسجد الأقصى، ويمارسون كافة أشكال العنصرية والتحريض واستفزاز مشاعر المسلمين بأداء طقوس دينية.
واتهم عبد القادر الشرطة الإسرائيلية بأنها تغض الطرف عن تجاوزات المستوطنين المقتحمين للمسجد، وتعطيهم حرية العربدة والتصرف كالقطيع.
 
وأشار عبد القادر بأن هذه الاقتحامات لم تعد تقتصر على متطرفين أو متدينين يهود، وإنما أصبحت تشمل كافة مكونات المجتمع الاسرائيلي من كافة الأجهزة الأمنية والعسكرية الإسرائيلية، وطلبة المدارس والجامعات ونقابيين، وفي ذلك رسالة واضحة بأن استهداف المسجد الأقصى أصبح يحظى بشبه اجماع في المجتمع الاسرائيلي.
 
وقال عبد القادر أنه بموازاة هذه الاقتحامات تقوم الشرطة الاسرائيلية من جانب آخر بالحد من تواجد المواطنين في الحرم الشريف، سواء من خلال الإعتقالات أو الابعادات، أو منع المصلين من دخول المسجد، ووضع الحواجز الحديدية على مداخل المسجد والطرق المؤدية إليه.
اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
  • 04:09
  • 12:37
  • 04:17
  • 07:31
  • 08:59
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MariaDB server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1