الرئيسية » اخبار محلية » إسرائيل تلغي كافة تسهيلات رمضان ردا على عملية تل أبيب
إسرائيل تلغي كافة تسهيلات رمضان ردا على عملية تل أبيب
09/06/2016 - 06:42
كردِّ على العملية التي حصلت في تل أبيب وأسفرت عن مصرع 4 إسرائيليين وإصابة 6 مساء أمس، قررت قيادة الجيش الإسرائيلي بالتنسيق مع الحكومة إلغاء كافة التسهيلات التي كانت قد قررت للفلسطينيين في الضفة بشهر رمضا المبارك ومنها تصاريح دخول فلسطينيين من الضفة لزيارة أقاربهم في الداخل وعددها 83 تصريحًا.
 
كما وتم إلغاء 204 تصاريح عمل ومكوث في اسرائيل كانت قد قدمت لعائلات وأقارب المنفذين، وكل التسهيلات التي كانت قد قدمت لفلسطينيي قطاع غزة وعلى رأسها الصلاة في المسجد الأقصى.
 
اقتحمت قوات كبيرة من الجيش الإسرائيلي  في ساعة مبكرة من فجر اليوم، مدينة يطا، وشرعت في عمليات دهم وتفيش للعديد من المنازل بضمنها منزلي منفذي عملية تل ابيب، واعلنت عن المدينة بانها منطقة عسكرية.
 
وقالت مصادر محلية أن القوات الإسرائيلية استخدمت في عملية الاقتحام جرافة، وقام عشرات الجنود بمداهمة منزلي منفذي عملية تل ابيب محمد احمد موسى مخامرة و خالد محمد موسى مخامرة.
 
واضافت المصادر بانه تم اعتقال مواطن ونجله، ولا زالت قوات الاحتلال تقوم بمداهمة منازل وتفتيشها.
 
واشارت المصادر الى قيام قوات الإسرائيلية  باغلاق كافة مداخل يطا ومنعت المواكنين من الخروج او الدخول اليها، وقد استخدمت طائرة صغيرة بدون طيار خلال عملية الاقتحام.
 
إسرائيل تلغي كافة تسهيلات رمضان ردا على عملية تل أبيب

اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
  • 04:09
  • 12:37
  • 04:17
  • 07:31
  • 08:59
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MariaDB server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1