الرئيسية » اخبار محلية » الحكم على الشيخ رائد صلاح بالسجن 9 شهور
الحكم على الشيخ رائد صلاح بالسجن 9 شهور
18/04/2016 - 17:07
اصدرت المحكمة العليا في , قرار يقضي بسجن الشيخ رائد صلاح رئيس الحركة الاسلامية لمدة 9 شهور , وبحسب القرار الذي صدر عن لجنة القضاة فان على الشيخ رائد صلاح ان يتواجد في سجن الرملة نيتسن بيوم 2-5-16 الساعة العاشرة صباحا .
وذلك جاء على خلفية ملف خطبة وادي الجوز التي ألقاها في القدس بشهر فبراير عام 2007. وجاء في ملف المحكمة آنذاك أن الخطبة التي ألقاها الشيخ صلاح تزامنت مع الأشغال التي تم تنفيذها في باب المغاربة.وكان قد حكم على الشيخ رائد صلاح في هذه القضية، بالسجن 8 أشهر على خلفية مخالفات تحريض على العنف، لكن بعد أن أدانته المحكمة المركزية في إطار استئناف الدولة، بمخالفة التحريض العنصري، تمت إعادة ملف المحاكمة لمحكمة الصلح التابعة للاحتلال التي أصدرت حكمها بسجنه 11 شهرا. 
إلا أنه بعد أن حكم على الشيخ رائد صلاح بالسجن 11 شهراً فعلياً و 8 أشهر مع وقف التنفيذ، قررت النيابة العامة الاستئناف والمطالبة بحبس الشيخ رائد بين 16 إلى 42 شهرا , حتى وصل ملق الشيخ رائد صلاح الى المحكمة العليا حيث ترافع عنه كل من المحاميان , عمر خمايسي والمحامي خالد زبارقة .
يذكر ان قرار العليا ياتي بعد تصريحات رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو والذي كان في جلسة سابقة مع وزراء الحكومة قد ادعى ان الشيخ رائد صلاح عبارة عن قنبلة موقوته ويجب سجنه فورا , منتقدا وزارة القضاء عدم التسريع من سجنه . 
وجاء القرار بالاغلبية بين قضاة العليا ، فيما قررت العليا خفض فترة السجن التي حكمت على الشيخ رائد صلاح من 11 شهرا الى 9 شهور فعلية ، وقررت المحكمة ان على الشيخ رائد صلاح البدء في تنفيذ حكم السجن يوم 08/05/2016 في الساعة العاشرة صباحا .
اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
  • 04:06
  • 12:37
  • 04:17
  • 07:33
  • 09:02
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MariaDB server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1