الرئيسية » عالم حواء » تخلصي من الحموضة الزائدة في 5 خطوات فقط
تخلصي من الحموضة الزائدة في 5 خطوات فقط
01/04/2016 - 06:56
يعد الأرق والتوتر وتناول الكحول من أشهر الأسباب التي تصيب الإنسان بالحموضة، إضافة إلى تناول أطعمة تزيد من إنتاج الأحماض في الجسم، وبحسب موقع "إن ستايل" الإلكتروني يمكن تجنب الحموضة عن طريق ما يلي:
 
- شرب كميات كبيرة من الماء:
 
ويمكن دعم عملية معادلة الحموضة الزائدة في الجسم من خلال تناول كميات كبيرة من السوائل، لأن ذلك يؤدي إلى رفع كفاءة الجهاز الهضمي، وينصح الموقع  بشرب ما بين لترين وثلاثة لترات من الماء أو شاي الأعشاب يومياً.
 
- الليمون:
 
بعد الاستيقاظ مباشرة من النوم، يُنصح بشرب نصف لتر من الماء مخلوطاً بعصير نصف ليمونة، لأن الليمون قادر على ربط الأحماض الزائدة به كيميائياً.
 
- الاعتدال:
 
لا يحبذ الإكثار من القهوة أو السكر أو منتجات القمح أو الحليب أو الكحول، ذلك لأنها جميعاً تزيد من نسبة الحموضة في الجسم.
 
- الإكثار من المغنيسيوم والكالسيوم:
 
يحتاج الجسم إلى المغنيسيوم والكالسيوم من أجل الحفاظ على نسبة متوازنة من الحموضة، ومن أفضل المواد التي تحتوي على هذين المعدنين هي الأفوكادو والموز والبقوليات الخضراء، إضافة إلى بذور الشيا والقرنبيط والبروكولي والكرنب.
 
- الاسترخاء:
 
التوتر العاطفي قد يزيد من درجة الحموضة في الجسم، ولذلك من المهم أخذ فترات من الراحة والاسترخاء، وربما تفيد ممارسة اليوغا أو التأمل في ذلك.
اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
  • 04:09
  • 12:37
  • 04:17
  • 07:31
  • 08:59
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MariaDB server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1