الرئيسية » عالم حواء » تعرفي الى طرق علاج تساقط الشعر بعد الولادة
تعرفي الى طرق علاج تساقط الشعر بعد الولادة
11/02/2016 - 12:46
ربما استمتعت بشعر لامع خلال فترة الحمل، لكنك بعد الولادة قد تلاحظي أن شعرك قد بدأ يخف في المنطقة المحيطة بمنبت الشعر وعلى قمة الرأس، ويعتبر تساقط الشعر بعد الولادة تطوراً طبيعياً ومتوقعاً ولا يستدعي الذعر، تعرفي طرق علاجه لتشعري بالراحة:
بلسم: البلسم يساعد على إعادة بناء الشعر و يساهم في ترطيب طبقاته الداخلية
المكملات الغذائية: ينصح بتناول بذور الكتان و زيت السمك فهي تساعد على حماية فروة رأسك و جذور شعرك 
الفيتامينات: صحة الشعر ترتبط بنوعية الغذاء الذي يتناوله الإنسان و من أهم العناصر التي تفيد الشعر و تجعله قويًا و حيويًا هي فيتامينات أ و ب 5 و ب 6.
الشامبو: اغسلي شعركِ ثلاث مرات فقط في الأسبوع. واستخدمي الشامبوهات المعتدلة و ليست الشامبوهات العادية 
تدليك فروة الرأس بالزيوت الطبيعية: ينصح باستخدام زيوت طبيعية مثل زيت الزيتون كما يجب الاهتمام بتدليك فروة رأسكِ لأن هذا يعمل على تنشيط الدورة الدموية
الحبوب الكاملة: تمنح الحبوب الكاملة شعركِ مجموعة فيتامينات ب التي تفيد الشعر و تقاوم ظهور الشيب فيه و تعيد إليه لونه الطبيعي و تعمل على إفراز المادة الزيتية التي تحافظ على رطوبته.
الخضروات والفاكهة: تناولي العنب البري و التوت البري و الكيوي و الفلفل و السبانخ والخرشوف فهي تحتوي على مستويات عالية من الفلافونويد و مضادات الأكسدة التي تعمل على إعادة نمو الشعر و تحمي بصيلاته.
تناول المكسرات: أهمها الجوز لأنها تحتوي على بروتينات  وأحماض دهنية تمنح الشعر القوة و المرونة.
اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
  • 04:10
  • 12:37
  • 04:17
  • 07:31
  • 08:58
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MariaDB server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1