الرئيسية » منوعات » نتنياهو: أكدت للسيسي أن ترابين لم يتجسس على مصر
نتنياهو: أكدت للسيسي أن ترابين لم يتجسس على مصر
13/12/2015 - 13:34
صرّح رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، اليوم الأحد خلال جلسة الحكومة الأسبوعية، أنه أكد للرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي خلال محادثة بينهما، أن عودة ترابين لم يدخل مصر بهدف التجسس لصالح إسرائيل، قبيل خروج الصفقة إلى النور.
 
وقال نتنياهو خلال افتتاح جلسة الحكومة إنه 'في نهاية الأسبوع أطلق سراح عودة ترابين وعاد إلى إسرائيل، شخصيًا، عملت مقابل ثلاثة رؤساء مصريين، مبارك، مرسي والسيسي، وأكدت لهم أن عودة ترابين لم يتجسس لصالح إسرائيل، وأرسلت قبل سنة ونصف مندوبين عني إلى مصر للتأكد من إطلاق سراح ترابين في الوقت المحدد'.
 
وأطلق سراح ترابين، الذي يقبع في سجن طرة المصري منذ العام 2000، في صفقة تبادل أسرى، وستطلق إسرائيل مقابله 6 أسرى مصريين لا زالوا في سجونها، بحسب التصريحات الرسمية الإسرائيلية.
 
لكن تقارير إخبارية كشفت أن هناك بنودًا سرية في الاتفاقية، منها تنازل إسرائيل عن 2% من أرباحها في منطقة صناعية مشتركة بينها وبين مصر والولايات المتحدة، حيث تملك إسرائيل 10% من أرباح المنطقة، والتي تصدر منتجاتها إلى الولايات المتحدة معفاة من الضرائب والجمرك.
 
وكذلك كشفت تقارير إخبارية قبل أيام عن اشتراط إسرائيل إطلاق سراح ترابين، قبل البدء بأي محادثات حول صفقات تجارية بين البلدين، خاصة بما يتعلق بموضوع الغاز الطبيعي.
 
 
 
 
اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
  • 04:22
  • 12:37
  • 04:17
  • 07:22
  • 08:47
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MariaDB server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1