الرئيسية » منوعات » غضب في الكونغرس اليهودي الأمريكي لرفض ايمن عودة لقاءهم
غضب في الكونغرس اليهودي الأمريكي لرفض ايمن عودة لقاءهم
11/12/2015 - 09:15
رفض رئيس القائمة المشتركة التي تجمع بين الأحزاب العربية في البرلمان الإسرائيلي – الكنيست أيمن عودة الاجتماع بممثلي الكونغرس اليهودي في الولايات المتحدة الأمريكية خلال جولته الحالية هناك.
 
وقالت مساعدة أيمن عودة في بيان إن "أيمن عودة يزور الولايات المتحدة الأمريكية في زيارة رسمية تمثل المواطنين العرب في إسرائيل، ولذلك لا يمكنه أن يشارك باجتماعات تعقد في منظمات تقوم بطرد مواطنين عرب".
 
وقالت مصادر إن "مجموعة واسعة من ممثلي الجاليات اليهودية في الولايات المتحدة الأمريكية وصلت الى مكاتب المؤتمر من أجل الاجتماع معه والاستماع إليه حتى تفاجأوا من قراره إلغاء اجتماعه بهم رغم أنه كان متواجدا قرب المبنى".
 
وأضافت مساعدة عودة أن "أيمن عودة ينسب مشاريع تهجير المواطنين العرب في الماضي الى الوكالة الصهيونية والصندوق القومي اليهودي، وأن هذه المؤسسات ذاتها تمنع النهوض بمكانة المواطنين العرب في إسرائيل سياسيا"، مشيرة أيضا إلى أن عودة "يعتبر أن مشاريع هجرة اليهود إلى إسرائيل تأتي على حساب المواطنين العرب فيها، وبالتالي فإن الوكالة الصهيونية هي المسؤولة عن ذلك بالإضافة الى وزارة الاستيعاب الإسرائيلية". كما ويرى عودة أيضا بأن "هذه المؤسسات تمول مشاريع استيطانية في مناطق الضفة الغربية".
 
ووصل رئيس القائمة المشتركة أيمن عودة بداية الشهر الحالي إلى الولايات المتحدة الأمريكية ضمن زيارة رسمية التقى خلالها مع شخصيات ومؤسسات مختلفة. وتضمنت زيارة ايمن عودة عقد عدد من اللقاءات في مقرات كبريات وسائل الاعلام الامريكية وإجراء مقابلات صحفية مع عدد من كبار المحللين والصحافيين العاملين في أبرز وسائل الاعلام الامريكية مثل "واشنطن بوست" و"نيويورك تايمز" و"نيو يوركر" و"نيشين مجازين" و"هبينغتون بوست".
 
كما انتقل ايمن عودة الى اتلانتا حيث التقى زعماء حركة السود من اجل الحقوق المدنية وألقى كلمة في كنيسة مارتن لوثر كينغ. ومن المقرر ان يشارك ايمن عودة خلال زيارته في نقاش حول الطاولة المستديرة في معهد CAP اليساري الليبرالي ذو التأثير الواسع حيث القى نتنياهو كلمة منذ أسبوعين في آخر زيارة له للولايات المتحدة.
 
وتزامنت زيارته للولايات المتحدة مع اختيار مجلة السياسة الخارجية الأميركية "فورين بولسي" عودة ضمن قائمتها السنوية لأهم 100 مفكر في العالم للعام 2015. وقائمة مجلة السياسة الأمريكية لأهم 100 شخصية في العالم تعد أهم التصنيفات العالمية للتأثير الشخصي لقيادات وزعماء وسياسيي العالم، وعودة هو أول سياسي عربي من إسرائيل يدرج ضمن هذه القائمة العالمية.
 
اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
  • 04:22
  • 12:37
  • 04:17
  • 07:22
  • 08:47
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MariaDB server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1