الرئيسية » منوعات » يوسف جبارين: الحكومة تزيد ميزانيات الحراسة في البلدات اليهودية فقط
يوسف جبارين: الحكومة تزيد ميزانيات الحراسة في البلدات اليهودية فقط
28/10/2015 - 15:51
بعث النائب د. يوسف جبارين عضو الكنيست عن القائمة المشتركة برسائل مستعجلة الى كل من وزير المعارف ووزير الأمن الداخلي ووزير المالية مطالبًا اياهم بالعمل على تحقيق المساواة في البلدات العربية بالنسبة للميزانيات التي تم تخصيصها في الاسابيع الأخيرة من اجل زيادة الحراسة في مؤسسات التعليم، وذلك بعد ان كشف جبارين انه تم تخصيص الميزانيات لمؤسسات التعليم اليهودية فقط. 
وكان د. جبارين قد توجه باستفسارات الى الوزارات المختلفة حول الموضوع بعد ان تبيّن ان السلطات المحلية العربية لم تحصل على ابلاغات حول زيادة ميزانيات الحراسة. وإدعت وزارة المالية ان زيادة الحراسة هي في المناطق التي تحددها الشرطة بانها "مناطق عمليات عدائية"، وهو كما يبدو الغطاء والذريعة الذي استعملته الحكومة من اجل استثناء البلدات العربية.
وأكد النائب جبارين في رسالته ان سياسة الوزارة غير قانونية وانها تميّز على اساس قومي وتمس بحقوق الطلاب العرب كما وانها تبعث برسالة مفادها ان الحماية من حق الطلاب اليهود بينما سلامة الطلاب العرب مباحة. ودعا جبارين الوزارات الى شمل البلدات العربية بشكل فوري في الميزانيات المخصصة لحراسة مؤسسات التعليم. ويذكر انه حتى في البلدات المختلطة اليهودية-العربية مثل عكا ثم استثناء المدارس العربية من الزيادة في الميزانيات.
 
اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
  • 04:27
  • 12:38
  • 04:17
  • 07:19
  • 08:43
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MariaDB server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1