الرئيسية » منوعات » السيلفي الابرز لعام 2015: حصد مئات الاف اللايكات
السيلفي الابرز لعام 2015: حصد مئات الاف اللايكات
21/10/2015 - 11:31
أثارت صورة سيلفي نشرتها جندية في الجيش الاسرائيلي وتدعى " دانييل بن شبات " على حسابها الخاص على موقع التواصل الاجتماعي "الفيسبوك" وتناقلتها صفحات اخبارية عربية وعبرية مختلفة موجة من ردود الافعال بين مؤيد ومعارض، حيث كانت الجندية قد التقطت صورة سيلفي لها وهي تستقل حافلة عمومية في طريقها الى مكان خدمتها في احد المعسكرات في مركز البلاد، والى جانبها الطالبة الجامعية صفاء امارة ابنة بلدة كفركنا والتي تدرس في جامعة تل ابيب.
 
ولم تكن الصورة لتثير الرأي العام لو لم تكن صفاء الشابة العربية ترتدي حجابها الذي يعكس انتماءها للدين الاسلامي، والتزامها بتعاليمه وتديّنها. في الوقت الذي بات فيه ذلك الحجاب يزعزع قلوب الملايين من المواطنين اليهود الذين أمسوا يرون في كل مواطن عربي "قاتل وارهابي محتمل" في ظل ما تشهده الساحة المحلية من احداث.... فما بالك بشابة مسلمة محجبة ؟!
 
وكتبت الشابة الجندية على صفحتها على الفيسبوك انها كانت تتواصل مع والدتها عبر تطبيق الواتس اب، وقالت لها انها استقلت الحافلة والى جانبها تجلس شابة عربية مسلمة محجبة، قبل أن تطالبها الام بالابتعاد عنها فورا وترك الحافلة مبررة الجندية ذلك "أن امها ليست متطرفة وعنصرية ابدا بل أن ذلك نابع من منطلق خوفها وحرصها على ابنتها"، تقول مستهزأة بالواقع الذي نعيشه. واضافت:"أنه بعد محاولات عديدة للحديث مع صفاء طلبت منها التقاط صورة سيلفي لارسالها لوالدتي... وكتبت لها /هذه الصورة التقطت دقائق قليلة قبل عملية الطعن في خط 836/ ممازحة وعلى سبيل الدعابة".
 
وقالت الجندية التي لا تؤمن بلغة الحروب ولا الاقتتال ولا الكراهية بل بالمساواة والتعايش وهذا ما يمكن لاي شخص يطلع على صفحتها ان يكتشفه بسهولة- قالت: "نشر هذه الصورة لم يكن الا من أجل أن تكون بصيصا من الامل .
ومع ذلك، فإن نضارة وجناتهما وبشاشة وجههما وابتسامتهما البريئة لم تشفع لهما، اذ وقعتا فريسة بين مؤيد ومعارض في المجتمعين العربي واليهودي كل في منظاره، فمن جهة فقد تعرضت الجندية لموجة من الهجوم والانتقاد اللاذع وكيل الشتائم متهمين اياها بمحاولة تجميل صورة العرب "الارهابيين" على حد تعبيرهم، بينما من الطرف الاخر هو ما اعتدنا عليه في مجتمعنا العربي "درب التخوين" اذ اتهمت صفاء بالخيانة والتودد لليهود.
السيلفي الابرز لعام 2015: حصد مئات الاف اللايكات

اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
  • 04:27
  • 12:38
  • 04:17
  • 07:19
  • 08:43
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MariaDB server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1