الرئيسية » منوعات » ناشطة في الليكود تدعو لتصفية الشيخ رائد صلاح
ناشطة في الليكود تدعو لتصفية الشيخ رائد صلاح
15/10/2015 - 11:05
كتبت ناشطة في حزب الليكود الإسرائيلي المتطرف بالدعوة عبر صفحتها الخاصة على موقع فيسبوك بتصفية الشيخ رائد صلاح رئيس الحركة الإسلامية في الداخل الفلسطيني.
ووضعت الناشطة منشورا تحريضيا على صفحتها كتبت فيه: أنزلوه، إغتالوه، رصاصة بالرأس، فجروه، إقبضوا عليه، وأرفقت مع هذا الكلام التحريضي صورة للشيخ رائد صلاح. 
ولم تكن الناشطة هي الأولى، فقد نشر عشرات من الناشطين اليهود المتطرفين صورا لقيادات عربية وشباب في دعوة صريحة لقتلهم أو طردهم من العمل.
 
وكان أحد كبار حاخامات الطائفة اليهودية الإسبانية، قد أصدر مؤخرا فتوى تجيز قتل الفلسطيني الذي يستهدف إسرائيليين بطريقة أشد إيلاما، حيث قال: "أعتقد أنه يمكن الإمساك برأسه، وضربه مرارا وتكرارا بالأرض حتى يتفتت. 
وقال الحاخام ردًا على توجه أحد متابعيه اليهود عبر موقعه الإلكتروني الرسمي.
 
 
وأصدرت السلطات الإسرائيلية أمس أمرا يحظر على الشيخ رائد صلاح السفر خارج البلاد، حيث يضاف هذا العمل إلى سلسلة إجراءات ونداءات تطالب بحظر الحركة الإسلاميّة.
 
وأكد عمر خمايسي - رئيس مؤسسة قدسنا لحقوق الإنسان وعضو في مؤسسة ميزان لحقوق الإنسان أن هذه الدعوات الصريحة للعنف تعتبر ترجمة لمسلسل العنف والتحريض الذي يقوده رئيس الحكومة الاسرائيلية نتنياهو، وربما تصل هذه التصريحات إلى محاولات حقيقية لإغتيال الشيخ رائد صلاح أو أحد القيادات في الداخل. 
وشدد على أن هناك طاقمًا من الحقوقيين يقوم بمتابعة هذه التحريضات أولا بأول، وسنقوم بتقديم شكاوى بحق أصحابها المحرضين.
 
ناشطة في الليكود تدعو لتصفية الشيخ رائد صلاح

اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
  • 04:27
  • 12:38
  • 04:17
  • 07:19
  • 08:43
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MariaDB server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1