الرئيسية » منوعات » المحكمة تطلق سراح الشيخ يوسف أبو جامع والنيابة تعترض
المحكمة تطلق سراح الشيخ يوسف أبو جامع والنيابة تعترض
12/10/2015 - 15:34
قررت محكمة الصلح في بئر السبع عصر اليوم الاثنين، الافراج عن الشيخ يوسف ابو جامع، مسؤول الحركة الاسلامية في رهط، بعد ان اعتقلته الشرطة الاسرائيلية أمس الاحد من بيته في رهط، ووجهت له تهم الاخلال بالنظام العام والتحريض على تخريب الممتلكات العامة والتظاهر غير القانوني وفق ما أفادنا طاقم من مؤسسة الميزان لحقوق الانسان.
 
وبعد مداولات طويلة، قررت المحكمة اطلاق سراح أبو جامع، غير ان مدعي النيابة طلب تأخير الافراج حتى يتسنى للنيابة والشرطة بحث امكانية الاستئناف على قرار محكمة الصلح.
 
وقال طاقم الدفاع عن الشيخ يوسف، إن "النيابة استغلت فسحة في القانون تتيح تأخير الافراج إلى اليوم التالي، وهي ملزمة بالإفصاح عن قرارها الاستئناف من عدمه حتى الساعة الثامنة من مساء هذا اليوم، وفي حال قرارهم عدم الاستئناف، فهذا يعني ان الشيخ يوسف سيطلق سراحه الليلة، والا فسيتم بحث الملف من جديد غدا في المحكمة المركزية".
 
من جانبه اعتبر الشيخ أسامه العقبي، مسؤول الحركة الاسلامية في النقب، أن الاعتقال يأتي في اطار التحريض على الجماهير العربية، والحركة الاسلامية على وجه الخصوص، وان التهم التي وجهت للشيخ يوسف تهم باطلة لا اساس لها من الصحة وهذا ما دفع القاضي إلى اصدار قرار الافراج.
 
وقد حضر جلسة المحكمة العشرات من أقرباء الشيخ يوسف ابو جامع، وقيادات النقب منهم: الشيخ اسامه العقبي، مسؤول الحركة الاسلامية في النقب، والمحامي طلب الصانع، رئيس الحزب الديمقراطي العربي، وسعيد الخرومي، مركز لجنة التوجيه العليا لعرب النقب.
 
المحكمة تطلق سراح الشيخ يوسف أبو جامع والنيابة تعترض

المحكمة تطلق سراح الشيخ يوسف أبو جامع والنيابة تعترض

اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
  • 04:29
  • 12:38
  • 04:17
  • 07:19
  • 08:42
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MariaDB server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1