الرئيسية » منوعات » مفاجأة للفلسطينيين ضمن آخر تحديثات الـ"آي فون"
مفاجأة للفلسطينيين ضمن آخر تحديثات الـ"آي فون"
02/10/2015 - 07:57
 قبل أن يرفرف العلم الفلسطيني بمقر الأمم المتحدة "اعترفت" شركة Apple الأمريكية بدولة فلسطين عبر إضافة العلم الفلسطيني لنسختها المطورة من نظام تشغيل الـ"آي فون" IOS 9.
 
إذا دخلنا اليوم إلى "واتساب" على سبيل المثال سوف نجد ضمن قائمة الوجوه التعبيرية الأساسية رمزا جديدا وهو العلم الفلسطيني الذي لم يظهر مسبقا.
بعيدا عن هذه الإضافة يتمتع "IOS" الجديد بميزات تعتمد غالبيتها على ارتفاع نسبة ذكاء الجهاز بالإضافة إلى تفاعلية أكبر تجعل من الجهاز المحمول يقترح أمورا على المستخدم دون مبادرته، تكون هذه الاقتراحات مبنية على سلوك حامل الهاتف كاقتراح أو فتح بعض التطبيقات أوتوماتيكيا بالإضافة إلى اقتراح أماكن قد تعجب المستخدم أو يجب تواجدها فيها بشكل روتيني.
 
أما "سيري" فكانت صاحبة النصيب الأكبر من التحديثات بالـ"IOS" الجديد، فقد أصبح بإمكانها البحث داخل استوديو الصور والفيديوهات بشكل متطور، وإذا ما مسحنا الهاتف على اليمين خلال تواجدنا بالصفحة الرئيسية سوف تظهر لك اقتراحات "سيري" مثل الأشخاص الذي قد تحتاج التواصل معهم عبر فيسبوك، رسالة نصية أو مكالمة هاتفية، وتعرض لك أيضا التطبيقات التي قد تريد أن تتصفحها.
 
النظام الجديد طور أيضا الكثير من التطبيقات الأساسية بالهاتف كـ"دفتر المذكرات" الذي بات بإمكانك الرسم عليه الآن مستخدما إصبعك، وشملت التحديثات تطبيق الخرائط والبريد الإلكتروني ناهيك عن تطبيق "الأخبار" الجديد الذي يكتسب اهتماماتك ويبقيك على تواصل مع أحدث أخبار غالبية المواضيع التي تهمك.
 
بعيدا عن كل هذه التطبيقات تم تطوير حل لأكبر مشكلة يواجهها كل من يحمل جوالا وهي نفاذ البطارية، فقد أصبح الجهاز أذكى الآن بتوفير البطارية كي تدوم ساعة إضافية بالإضافة إلى إرسال تحذيرين عند وصول طاقة البطارية إلى أقل من 20 أو 10 بالمئة يسألك فيه إذ ما أردت أن تستخدم نظام "توفير البطارية" الذي قد يطيل من عمرها حتى 3 ساعات.
 
جدير بالذكر أن هذا التحديث قد أصدر للعامة في السادس عشر من الشهر الجاري.
مفاجأة للفلسطينيين ضمن آخر تحديثات الـآي فون

اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
  • 04:21
  • 12:37
  • 04:17
  • 07:23
  • 08:48
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MariaDB server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1