الرئيسية » منوعات » السلطات الإسرائيلية تغلق الحرم الإبراهيمي يومي الثلاثاء والأربعاء
السلطات الإسرائيلية تغلق الحرم الإبراهيمي يومي الثلاثاء والأربعاء
28/09/2015 - 12:46
قالت وزارة الاوقاف والشؤون الدينية إن "السلطات الإسرائيلية وفي مساعيها المتكررة والمتصاعدة بحق المقدسات، ستغلق المسجد الابراهيمي في الخليل يومي الثلاثاء والاربعاء القادمين بحجة عيد العرش، واسباب كثيرة اخرى يضعها الاحتلال ضمن أجندته لاحكام واتمام السيطرة على المسجد الابراهيمي والتي تاخذ اشكالا والوانا كثيرة".
وشددت وزارة الاوقاف على "ضرورة التحرك الفوري، لإنقاذ المسجد الابراهيمي ووضع حد لكل الاعتداءات والبلطجات، والانتهاكات والاغلاقات توطئة لاحكام السيطرة عليه، وجعله مكانا تلموديا خالصا وطرد المسلمين منه"، معتبرة أن "قرار الاحتلال بإغلاق المسجد الابراهيمي واستباحته بجميع أروقته لقطعان المستوطنين يعد تعد صارخ على المسلمين وعلى مكان اسلامي خالص بما يمثله المسجد الابراهيمي في عقيدة المسلمين".
وقالت الوزارة: "لا يخفى على أحد ما يحيكه الاحتلال بحق المقدسات وخاصة المسجد الاقصى الذي شهد ويشهد احداث جسام في الاسبوعين الماضيين وطيلة ايام السنة الذي يأن من غطرسة الاحتلال الذي يسعى لتقسيمه على غرار المسجد الابراهيمي، ويرمي من ورائها الى انهاء الوجود الفلسطيني في الارض الفلسطينية، والقضاء على حلم الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس"، مبينة أن "اعلاء صوت الله اكبرمن على مأذن المسجد الابراهيمي لم يسلم من سياسة الاحتلال الذي لغاية اعداد هذا التقرير منع رفع الاذان في المسجد الابراهيمي اكثر من 450 وقتا خلال هذا العام".
وكشفت الوزارة أن "الاحتلال ماض في سياسته التهويدية للمسجد الابراهيمي من خلال سلسلة من الاعمال على الارض سواء التغيرات المحيطة به، او التدخلات في الترميم والصيانة، واستمراره بمنع ومراقبة المصلين وتفتيشهم بصورة مشينة". ودعت الى "ضرورة التواجد الدائم وشد الرحال اليه ومواصلة الرباط لتفويت الفرصة على الاحتلال وساسته ومستوطنيه".
 
 
اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
  • 04:21
  • 12:37
  • 04:17
  • 07:23
  • 08:48
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MariaDB server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1