الرئيسية » منوعات » الاتفاق بين وزارة التعليم والامانة العامة - انتهاء الاضراب وانتظام الدراسة يوم الثلاثاء
الاتفاق بين وزارة التعليم والامانة العامة - انتهاء الاضراب وانتظام الدراسة يوم الثلاثاء
27/09/2015 - 09:53
عمم الناطق بلسان وزارة التربية والتعليم ، بيانا جاء فيه: وزارة التعليم تولي أهمية كبيرة للعمل التربوي الذي تقوم به المدارس المسيحية في البلاد .على ضوء المباحثات القائمة مع المدارس المسيحيّة خلال العام الأخير اقترحت وزارة التعليم عدة بدائل وأجوبة بهدف انهاء الاضراب وانتظام الدراسة يوم الثلاثاء كذلك قامت وزارة التعليم وبالتعاون مع وزارة المالية بوضع المسار التالي للحل :
 
1. وفقا لقرار وزارة المالية يتم تخصيص ميزانية لمرة واحدة وقدرها 50 مليون شاقل تعطى للطائفة المسيحية في اسرائيل بواسطة وزارة المساواة الاجتماعية .
 
2. التقليص الذي قرر عامي 2014-2013 على جميع المدارس المعترف بها وغير الرسمية في دولة اسرائيل ومن ضمنها المدارس المسيحية بموضوع ساعات تحفيزية يتم ابطاله ابتداء من العام الدراسي 2016 .
 
3. تقوم لجنة مشتركة لمكتبي التعليم وممثلي المدارس المسيحية . يتم تعيين رئيس اللجنة بشكل توافقي من الطرفين وبموافقة وزير التعليم. عدد أعضاء اللجنة يكون متساويا لكل جانب. تبحث هذه اللجنة المواضيع التي يتم طرحها من قبل المدارس المسيحية . اللجنة تنهي عملها خلال نصف عام أي لغاية شهر آذار 2016. كذلك يقام طاقم عمل مشترك من وزارة التعليم وممثلي المدارس المسيحية لمناقشة وتطبيق كل المواضيع العامة التي أدرجت في سياق هذا الاتفاق ولمناقشة أي اقتراح يتم طرحه أمام اللجنة على يد أحد الأطراف بشكل منفرد أو معا.
4. بالنسبة للمدفوعات المدرسيّة תשלומי הורים ، ينظر الى هذا الموضوع بايجاب حيث يتم بحث الموضوع في اطار اللجنة الخاصة القطرية المسؤولة عن المدفوعات المدرسية في وزارة التعليم . بعد أن تقدم هذه المدارس طلبا الى وزارة التعليم لتنظيم موضوع المدفوعات المدرسية. في اطار هذه اللجنة يتم التطرق أيضا للأمور المتعلقة في العام الدراسي 2015 .
 
5. بالنسبة لخصم أيام الاضراب ، الوزارة تفحص بايجاب ارجاع أيام العمل بالمقابل يتم اعادة أيام التعليم .
 
6. في اطار برنامج تحديات " אתגרים " الخاص بالمجتمع العربي والذي تم وضعه بالتعاون مع وزارة المالية . تقوم الوزارة بدمج المدارس المسيحية كباقي المدارس العربية وذلك وفقا لمبادئ البرنامج.في اطار هذا البرنامج يتم دمج المدارس المسيحية ببرامج التأهيل ، الاستكمال والتطوير المهني لكل موظفي جهاز التدريس.
 
7. بعد التوقيع على هذا الاتفاق لا تستطيع هذه المدارس المسيحية الشروع بتشويشات أو اضرابات أو بكل عمل من شأنه اضراب الطلاب عن التعليم . المدارس الثانوية لا تستطيع الاضراب لغاية 13.7.2017 وأما المدارس الابتدائية لا تستطيع الاضراب لغاية 31.12.2016".
اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
  • 04:21
  • 12:37
  • 04:17
  • 07:23
  • 08:48
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MariaDB server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1