الرئيسية » اخبار عالمية » انفجار عنيف يستهدف مؤيدين أتراك لعين العرب
انفجار عنيف يستهدف مؤيدين أتراك لعين العرب
20/07/2015 - 11:10
افادت مصادر تركية أن 25 شخصا الأقل قتلوا، وأصيب آخرون بانفجار وقع في منطقة سروج التركية الحدودية التابعة لولاية شانلي أورفا، جنوبي تركيا.
وقال  شهود عيان كانوا في مركز عمارة الثقافي الذي وقع فيه الانفجار ان هذا الانفجار ناجم عن "هجوم انتحاري" استهدف مجموعة من الشبان كانوا يعقدون مؤتمرا صحفيا.
وأضافوا أن هذه المجموعة اجتمعت ضمن اتحاد شبيبة التنظيمات الاشتراكية، وهو تنظيم لمجموعة من الشبان القادمين من إسطنبول لدعم مدينة عين العرب (كوباني) واللاجئين القادمين منها.
وتوقع خشرم أن يرتفع عدد القتلى والجرحى، لشدة التفجير، مشيرا إلى أن عمليات الإنقاذ مستمرة، وسط إجراءات أمنية مشددة تحسبا لحدوث إنفجار آخر.
ويعتبر المركز الذي وقع فيه الانفجار مركزا لإدارة عمليات مساعدات كوباني، مشيرا إلى أن حديقة هذا المكان تضم لاجئين منذ فترة طويلة.
ونقلت وكالة رويترز عن  قناة (إن.تي.في) التلفزيونية التركيةـ، قولها إن العشرات اصيبوا في الانفجار، في حين عرضت قناة (سي.إن.إن ترك) لقطات لما يبدو أنها جثث أسفل أشجار خارج المبنى.
من جهتها ذكرت وكالة الأناضول أن سيارات الإسعاف هرعت لمكان الانفجار، حيث تم نقل الجرحى إلى مستشفيات سوروج وشانلي أورفة.
وأضافت أن نوافذ المباني المجاورة للمركز تهشمت بسبب قوة الانفجار.
يذكر أن منطقة سروج ذات غالبية كردية، وتضم عشرات الآلاف من اللاجئين الأكراد السوريين من مدينة عين العرب المقابلة لها داخل الأراضي السورية.
على صعيد مواز، قال ناشطون إن انفجارا عنيفا هزّ مدينة عين العرب، والأنباء الأولية تقول أنه ناتج عن استهداف معبر مرشد بينار بسيارة مفخخة
 
 
 
 
اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
  • 04:06
  • 12:37
  • 04:17
  • 07:33
  • 09:02
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MariaDB server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1