الرئيسية » اخبار عالمية » أوباما: إيران لن تطوّر قنبلة نوويّة إطلاقًا
أوباما: إيران لن تطوّر قنبلة نوويّة إطلاقًا
14/07/2015 - 12:12
تطرّق الرئيس الأمريكي باراك أوباما ، اليوم الثلاثاء، للمرّة الأولى لاتفاق إيران النووي، قائلًا: "الدبلوماسيّون الأمريكييون أتوا بالتغيير". جاءت تصريحات الرئيس الأمريكي خلال خطاب خاص ألقاه من البيت الأبيض. وتابع الرئيس الأمريكي: "الولايات المتّحدة حملت الموضوع بشكل جدّي انطلاقًا من موقف قوي لمنع انتشار السلاح النووي، حيث منعنا من إيران تطوير سلاح نووي".
 
وأضاف أوباما: "من شأن هذا الاتفاق أن يقود العالم إلى مكان آمن أكثر، وهذا الاتفاق يعرض أهداف القيادة الأمريكيّة حيث توجّه الرئيس كندي إلى الشعب الأمريكي قبل 50 عامًا وطالبهم بعدم الخوف".
 
وأوضح بالقول: "في عصرنا هذا، الخطر يكمن بوجود سلاح نووي ينشر في العالم وخصوصًا في منطقة الشرق الأوسط. اليوم توصلنا إلى أنّ إيران لن تطوّر سلاحًا نوويًا. لأجل منع تطوير سلاح نووي فإنّ الشفافيّة والمراقبة يجب أن تكون حاضرة". وتابع: "بدون اتفاق نووي ايراني قد تندلع حرب في الشرق الأوسط".
 
وقال الرئيس الايراني حسن روحاني في تغريدة على تويتر: "الاتفاق التاريخي أنجز بعد 20 شهرا من المفاوضات التي أثبت أنّها بنّاءة مجدية ويمكن أن تحقق النتائج المرجوة. الاتفاق أثبت جدوى المفاوضات البناءة وبعد ان وجدت الازمة غير الضرورية والزائد عن الحاجة حلها فإنّ آفاقا جديدة قد فتحت وستحتل التحديات المشتركة مركز الصدارة".
 
 
اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
  • 04:06
  • 12:37
  • 04:17
  • 07:33
  • 09:02
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MariaDB server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1