الرئيسية » اخبار عالمية » معارك ضارية وأنباء عن سقوط 60 قتيلًا وإسرائيل تغلق الطرق المؤدّية لمصر
معارك ضارية وأنباء عن سقوط 60 قتيلًا وإسرائيل تغلق الطرق المؤدّية لمصر
01/07/2015 - 12:52
عزز الجيش الإسرائيلي، بعد ظهر الأربعاء، قواته على الحدود مع مصر وذلك بعد الهجمات العنيفة التي استهدفت قوات الجيش والشرطة المصرية في محافظة شمال سيناء .
 
هذا، وفي احتفال العام على تولّي الرئيس المصري، عبد الفتّاح السيسي رئاسة جمهوريّة مصر العربيّة، بعد انتخابه، شهدت سيناء يومًا سيّئًا للغاية بعد تفجيرات ومعارك ضارية بين متشددين وقوّات الأمن، حيث تشير الأنباء الواردة عن مقتل 60 جنديًا خلال العمليّة التي هزّت مصر وجعلها ترفع حالة التأهّب.
 
وقالت وزارة الأمن في إسرائيل إنّه "ونظرًا للأوضاع الأمنيّة في شمالي سيناء، تمّ إغلاق معبر كرم السلام، بالإضافة إلى إغلاق معبر نيتسانا المؤدّي إلى الحدود مع مصر" بحسب وزارة الأمن. وقالت مصادر مصريّة اليوم الأربعاء إنّ "مسلحين إسلاميين متشدّدين هاجموا مواقع عسكريّة تابعة للجيش المصري في شمالي سيناء". ونقلت شبكة "سكاي" باللغة العربيّة أنّ 60 جنديًا مصريًّا قتلوا في الهجوم إلا أنّ السلطات المصريّة الرسميّة اعترفت بمقتل 30 جنديًّا".
 
ونقلت وسائل الاعلام المصريّة أنّ "انتحاريًّا فجّر نفسه في سياّرة ملغومة، بعد قيامه باقتحام مقر عسكري في منطقة الشيخ زويد ما أسفر عن عدد من القتلى والجرحى. ويذكر أنّ منطقة سيناء تحوّلت مؤخرًا إلى مكان يسيطر عليه اسلاميّون متشدّدون.
 
اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
  • 04:09
  • 12:37
  • 04:17
  • 07:31
  • 08:59
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MariaDB server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1