الرئيسية » اخبار عالمية » نصر الله يهدد بتهجير ملايين الإسرائيليين بالحرب القادمة
نصر الله يهدد بتهجير ملايين الإسرائيليين بالحرب القادمة
06/06/2015 - 11:27
هدد الأمين العام لـ "حزب الله" حسن نصرالله أمس الجمعة "بتهجير ملايين الإسرائيليين في حال فرضت الحرب على لبنان"، وذلك رداً على تصريحات إسرائيلية أخيرة حول استهداف مناطق مدنية لبنانية في أي حرب مقبلة مع "حزب الله".
 
وقال نصرالله في خطاب ألقاه في مناسبة حزبية ونقلته شاشات التلفزة اللبنانية إن "التصريحات الإسرائيلية الأخيرة تعني تهجير اللبنانيين من المناطق الحدودية". وأضاف: "إذا كانوا يهددون بتهجير مليون ونصف مليون لبناني يقطنون هذه المناطق، فإن المقاومة الإسلامية (حزب الله) في لبنان تهدد بتهجير ملايين الإسرائيليين في الحرب المقبلة إذا فرضت على لبنان". وتابع نصرالله: "هذا أمر واضح ومحسوم، وقادة العدو وشعبه يعرفونه"، مضيفاً: "لا نخشى حربكم ولا تهديداتكم".
وتوجه نصرالله إلى الإسرائيليين بالقول: "إذا كنتم تفترضون أننا مشغولون بسورية، فأنتم مخطئون، لأن هذا لا يمكن أن يغير شيئاً من المعادلة مع العدو". وتوجه إلى أنصاره قائلاً: "لا تصغوا إلى هذه التهويلات، أنا أعرف أنها لن تؤثر في إرادتكم وعزمكم، إنما هي جزء من الصوت العالي وجزء من سلاح الردع الذي يستخدمه العدو في وجه المقاومة".
وجاء التحذير الإسرائيلي تعليقاً على هجوم شنه "حزب الله" في كانون الثاني (يناير) الماضي في منطقة مزارع شبعا في الجانب الإسرائيلي من الحدود أسفر عن مقتل جنديين إسرائيليين. وقال الضابط الذي رفض الكشف عن هويته إن "حزب الله يمتلك أكثر من 100 ألف صاروخ مخبأة في أماكن سكنية في قرى لبنانية بإمكانها أن تقصف شمال إسرائيل، إضافة إلى المئات من الصواريخ الأخرى الأطول مدى والتي بإمكانها أن تطاول الأراضي الإسرائيلية كافة".
وأضاف: "كل قرية لبنانية هي حصن عسكري. في المرة المقبلة التي سنخوض فيها حرباً ضد حزب الله سنضطر إلى مهاجمة كل هدف من هذه الأهداف التي نأمل بأن تكون خالية من السكان المدنيين".
وخاض "حزب الله" حرباً مدمرة شنها الجيش الإسرائيلي في صيف 2006 في جنوب لبنان تسببت في مقتل أكثر من 1200 لبناني معظمهم من المدنيين، و160 إسرائيلياً معظمهم من العسكريين، إضافة إلى تدمير مناطق واسعة من الجنوب والضاحية الجنوبية لبيروت، معاقل "حزب الله"، وقسم كبير من البنى التحتية اللبنانية.
اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
  • 04:08
  • 12:37
  • 04:17
  • 07:32
  • 09:00
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MariaDB server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1