الرئيسية » اخبار عالمية » مقتل 40 عنصرا من داعش بينهم 6 قادة في العراق
مقتل 40 عنصرا من داعش بينهم 6 قادة في العراق
05/06/2015 - 19:06
أعلنت وزارة الداخلية العراقية، اليوم الجمعة ، أن الطائرات العراقية  استهدفت اجتماعا لاعضاء وقادة تنظيم داعش ، في مدينة القائم الحدودية مع سوريا، أدى الى مقتل 40 عنصرا من التنظيم بينهم 5 قادة .
وقال الناطق باسم الوزارة العميد سعد معن، في بيان، ان “ القوة الجوية العراقية وبالتنسيق مع مقاتلي خلية الصقور الاستخبارية التابعة لوكالة الاستخبارات في وزارة الداخلية وجهت ضربة دقيقة لداعش خلال اجتماع لهم في القائم في مقر ما يسمى الحسبة ”.
وأضاف معن، أن “الضربة تمت بتاريخ 4/6/2015 الساعة 23:35 حسب توقيت بغداد وأدت الى مقتل 40 عنصرا من التنظيم ”.
وأوضح أن أهم القتلى “ابو ابراهيم الكويتي نائب الارهابي محسن الفضلي، وكان يسكن ادلب (شمال غرب سوريا) وقدم الى القائم لتنسيق مواضيع تخص تنظيم الخراسان، وابو مشاري السلماني، امير مفرزة الامنيين في ما يسمى الحسبة، وعدنان الصحراوي جزائري الجنسية، وابو محمد الجزراوي، جزائري الجنسية، ومروان الراوي ابو عبادة مسؤول حماية مقر الحسبة، وابو حمزة الكبيسي مسؤول مفارز الحسبة في مدينة القائم”.
وعادة ما يعلن مسؤولون عراقيون مقتل العشرات من تنظيم “داعش” يومياً، دون أن يقدموا دلائل ملموسة على ذلك، الأمر الذي لا يتسنى التأكد من صحته من مصادر مستقلة، كما لا يتسنى عادة الحصول على تعليق رسمي من “داعش” بسبب القيود التي يفرضها التنظيم على التعامل مع وسائل الإعلام.
وأعلن العراق رسمياً، قبل نحو أسبوعين، انطلاق عملية تحرير الأنبار من قبضة “داعش”، بعد أكثر من أسبوع على إحكام التنظيم سيطرته على مدينة الرمادي.
ورغم خسارة “داعش” للكثير من المناطق التي سيطر عليها العام الماضي في محافظات ديالى ونينوى وصلاح الدين, لكنه ما زال يسيطر على أغلب مدن ومناطق الأنبار التي يسيطر عليها منذ مطلع عام 2014  .
 
اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
  • 04:09
  • 12:37
  • 04:17
  • 07:31
  • 08:59
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MariaDB server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1