الرئيسية » اخبار عالمية » رئيس تحرير "شارلي إيبدو" سيترك عمله مطلع أيلول
رئيس تحرير "شارلي إيبدو" سيترك عمله مطلع أيلول
20/05/2015 - 14:33
قرّر الرسام الرئيسي و المثير للجدل في مجلة شارلي ايبدو الفرنسية الساخرة المعروف باسم “لوز” الذي صمم الغلاف الرئيسي للمجلة في عددها الذي جاء بعد الهجوم الدموي على المجلة أنه “سيترك العمل في بداية أيلول/سبتمبر المقبل”. 
 
وذكر رينالد لوزيير المعروف بلقب “لوز” في مقابلة مع صحيفة ليبراسيون الفرنسية أنه “يتحمل الكثير من المعاناة والضغوطات بعد مقتل زملائه في الهجوم الدموي”. 
 
وأضاف “لوز” أن “المسألة هي شخصية، فأنا أشعر بتأنيب الضمير بسبب رحيل آخرين، لذلك سأغادر في شهر أيلول/سبتمبر، وهو قرار شخصي“، مؤكدا أنه “يسهر الليالي ليستذكر زملاءه في العمل“، مضيفا “ما يحصل معي هو أمر متعب فعلا، هو أمر مرهق”.
 
وكان الهجوم الذي نفذه متطرفون على مجلة شارلي إيبدو في السابع من كانون الثاني/يناير الماضي أدى الى مقتل 12 من الموظفين العاملين في المجلة.
 
وعلى إثر هذا الهجوم الدموي غير المسبوق، أعلنت حالة الطوارىء القصوى في منطقة ايل دو فرانس. ووضعت العديد من وسائل الإعلام والمحلات التجارية الكبرى ومراكز العبادة تحت حماية أمنية مشددة، كما أفادت رئاسة الوزراء، وطلب الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند الذي توجه على الفور إلى المكان حيث أكد أن هذا الهجوم “بلا أدنى شك هو هجوم إرهابي، وبربري“، داعياً إلى الوحدة الوطنية”
 
اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
  • 04:27
  • 12:38
  • 04:17
  • 07:19
  • 08:43
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MariaDB server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1