الرئيسية » اخبار عالمية » الحوثيون حركوا منصات صواريخ إلى حدود السعودية
الحوثيون حركوا منصات صواريخ إلى حدود السعودية
19/05/2015 - 04:57
أكد جون كيري، وزير الخارجية الأمريكي، أن واشنطن تدعم الهدنة الإنسانية في اليمن، غير أنه يصعب تحقيقها في ظل الظروف الحالية.
أكد جون كيري، وزير الخارجية الأمريكي، أن واشنطن تدعم الهدنة الإنسانية في اليمن، غير أنه يصعب تحقيقها في ظل الظروف الحالية.
 
وقال إن الحوثيين انتهكوا الهدنة بتحريكهم منصات صواريخ إلى الحدود السعودية، مضيفا "هناك حل وحيد، هو هو الحل السياسي، ولكننا نعرف أن الحوثيين مشغولون بتحريك منصات صواريخ إلى الحدود السعودية، ووفق قواعد الاشتباك فإن هذا انتهاك للهدنة التي انتهت أمس الأحد"، وجاء ذلك في تصريحات للصحافيين بعاصمة كوريا الجنوبية، سيول.
 
وتابع وزير الخارجية "ومع هذا الانتهاك، فالسعودية وفق قواعد الاشتباك، اتخذت قراراً بأن تقوم باستئصال خطر منصات إطلاق الصواريخ هذه"، مضيفا "نواصل دعمنا لتمديد الهدنة الإنسانية، لكن في ظل هذه الظروف يصبح الأمر صعباً. الأمم المتحدة تبدأ رعاية محادثتها حول اليمن قريبا.
وفي نهاية المطاف، يكون اليمنيون دون تدخل خارجي قادرين بأنفسهم على التوصل لحل، وهذا ما تفعله الأمم المتحدة وتسانده الولايات المتحدة".
 
وفي الأثناء، شنت طائرات التحالف غارات على مواقع تابعة لـجماعة الحوثي والقوات الموالية لهم باليمن، وذلك بعد انتهاء هدنة الأيام الخمسة منتصف ليلة أمس.
 
اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
  • 04:27
  • 12:38
  • 04:17
  • 07:19
  • 08:43
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MariaDB server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1