الرئيسية » اخبار عالمية » ضربات جوية بقيادة السعودية على صنعاء قبل ساعات من وقف إطلاق النار
ضربات جوية بقيادة السعودية على صنعاء قبل ساعات من وقف إطلاق النار
12/05/2015 - 18:32
 قصفت ضربات جوية بقيادة السعودية العاصمة اليمنية صنعاء يوم الثلاثاء ووصل مبعوث الأمم المتحدة الجديد لليمن إلى البلاد قبل ساعات من وقف لإطلاق النار.
 
ويقصف التحالف الذي تقوده السعودية بدعم من واشنطن الحوثيين ووحدات الجيش المتحالفة معهم منذ 26 مارس آذار بهدف إعادة حكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي المقيم بالخارج.
 
وقال مبعوث الأمم المتحدة الدبلوماسي الموريتاني إسماعيل ولد الشيخ إنه وصل إلى البلاد للاعداد للهدنة وإطلاق المحادثات السياسية المتعثرة بين أطراف الصراع اليمني.
 
ونقلت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) التي يسيطر عليها الحوثيون عن ولد الشيخ قوله "اننا مقتنعون أنه ليس هناك حل للمشكلة اليمنية إلا من خلال الحوار الذي يجب أن يكون يمنيا."
 
وقال سكان في صنعاء إن ثلاث ضربات جوية أصابت وحدات للجيش موالية للحوثيين إلى الشمال من العاصمة وأمكن رؤية عمود من الدخان.
 
ونقلت سبأ عن مسؤول محلي قوله إن ضربات جوية بقيادة السعودية على قاعدة صواريخ في العاصمة اليمنية صنعاء أمس الاثنين أسفرت عن مقتل 90 شخصا وإصابة 300 آخرين.
 
وفي مدينة عدن الساحلية في الجنوب قال شهود إن التحالف قصف مواقع للحوثيين ولا تزال الفصائل المحلية المسلحة تقاتل الحوثيين في المدينة وفي أنحاء جنوب اليمن. وتبال الجانبان يوم الاثنين نيران المدفعية الثقيلة على الحدود.
 
وقال سكان في عدن إن أربعة سكان قتلوا في قصف للحوثيين كما قتل أربعة من الفصائل المناهضة للحوثيين في غارة جوية شنتها قوات التحالف في أول حادث نيران صديقة.
 
ومن المقرر سريان وقف إطلاق النار في الساعة 11 مساء بالتوقيت المحلي (2000 بتوقيت جرينتش) للسماح بدخول شحنات الغذاء والدواء للبلاد التي تقول جماعات الإغاثة إنها تواجه كارثة إنسانية
اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
  • 04:09
  • 12:37
  • 04:17
  • 07:31
  • 08:59
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MariaDB server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1