الرئيسية » اخبار عالمية » سوريا.. تقدم للمسلحين الأكراد في الرقة
سوريا.. تقدم للمسلحين الأكراد في الرقة
13/04/2015 - 15:00
ذكرت مصادر للمعارضة السورية، الاثنين، أن المسلحين الأكراد حققوا تقدما في محافظة الرقة معقل "تنظيم الدولة" بعد اشتباكات مع مسلحي التنظيم المتشدد.
 
وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان، إن وحدات حماية الشعب الكردي تمكنت من السيطرة على مواقع لداعش في مدينة عين عيسى داخل الحدود الإدارية لمحافظة الرقة عقب اشتباكات عنيفة.
 
وأضاف المرصد أن القوات الكردية سيطرت على 3 قرى جديدة في المنطقة ليرتفع عدد القرى التي خسرها "تنظيم الدولة" إلى7 قرى خلال اليومين الماضيين.
 
قصف على حلب
 
إلى ذلك، سقط عدد من القتلى والجرحى من جراء قصف بصاروخ "أرض- أرض" على حي الشعار، فيما قتل 5 أشخاص وأصيب آخرون بجروح من جراء قصف ببرميلين متفجرين على حي بستان القصر في مدينة حلب. 
 
وعلقت المعارضة السورية، في المناطق التي تسيطر عليها في حلب، الدوام في المدارس والمؤسسات التعليمية والمعاهد الشرعية حتى نهاية الأسبوع الحالي، حرصاً على سلامة الطلاب والمدرسين، نظراً لاستهداف الطيران الحربي والمروحي للتجمعات والمدارس والمعاهد وفق ما جاء في بيان، نقلا عن ناشطين. 
 
وفي إدلب، ألقى الطيران المروحي براميل متفجرة على مدينة سراقب وقرية فليفل، بينما شن الطيران الحربي غارة جوية استهدفت الأحياء السكنية في مدينة معرة النعمان بريف إدلب. 
 
من جانب آخر، دعا مدير وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين، التابعة للأمم المتحدة، أونروا، بيير كرينبول، إلى إقامة ممر آمن لمن يرغبون في  مغادرة مخيم اليرموك جنوبي العاصمة دمشق، الذي يسيطر "تنظيم الدولة" على أجزاء واسعة منه.
 
وخلال زيارته مركز إيواء يقيم فيه اللاجئون، الذين تمكنوا من الخروج من المخيم، أكد المسؤول الدولي، حرص الأمم المتحدة على تقديم المساعدة إلى الذين قرروا الخروج مؤقتا من المخيم، وإيجاد مأوى لهم في مكان آخر. 
اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
  • 04:14
  • 12:37
  • 04:17
  • 07:28
  • 08:54
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MariaDB server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1