الرئيسية » اخبار عالمية » مظاهرات في 100 مدينة ضد رئيسة البرازيل
مظاهرات في 100 مدينة ضد رئيسة البرازيل
13/04/2015 - 14:00
عمت المظاهرات المناهضة للرئيسة البرازيلية، ديلما روسيف، الأحد، أكثر من 100 مدينة، في ثاني احتجاج هذا العام ضد تعثر الاقتصاد وتزايد الفساد، لاسيما بعد فضيحة فساد في شركة بتروبراس النفطية المملوكة للدولة.
 
وعلى الرغم من تضاؤل عدد الحشود بشكل كبير بعد أن كانت نحو مليون محتج في 15 مارس، قال منظمون إن عشرات المظاهرات الكبيرة في كل أنحاء البرازيل تثبت حجم المشاعر المناهضة للحكومة السائدة في البلاد.
 
وكان الهتاف السائد في الاحتجاجات السلمية وشبه الاحتفالية: "تسقط ديلما"، وقد وحد هذا الشعور الجماعات التي تنظم هذه الاحتجاجات، رغم تفاوت الآراء بشكل كبير بشأن المقصود من الاحتجاجات.
 
وقالت محتجة لفت نفسها بالعلم البرازيلي في ساو باولو " الأفضل بالنسبة لها (روسيف) أن تقدم استقالتها حتى لا تضطر البلاد للمعاناة بشك كبير بمساءلتها".
 
وكان استطلاع لمؤسسة داتا فولها أشار إلى أن نحو ثلثي البرازيليين يفضلون مساءلة روسيف، التي أعيد انتخابها بفارق بسيط في أكتوبر، ولكن نسبة مماثلة تقريبا تشك في أن تؤدي فضيحة الفساد إلى استقالتها.
 
وقللت أحزاب المعارضة من احتمال مساءلة روسيف، حتى بعد توجيه الادعاء اتهامات لأعضاء في الائتلاف الحاكم بزعامة رئيسة البلد في التحقيق في الفساد في شركة بتروبراس.
 
وتؤكد روسيف أنها لا تعرف شيئا عن هذه الرشوة ولا مسألة التحكم في الأسعار، التي يقال إنها كلفت الشركة مليارات الدولارات أثناء رئاستها لها من عام 2003 حتى عام 2010 .
اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
  • 04:13
  • 12:37
  • 04:17
  • 07:28
  • 08:55
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MariaDB server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1