الرئيسية » رياضة » بداية مثالية لهاميلتون بموسم "فورمولا 1"
بداية مثالية لهاميلتون بموسم "فورمولا 1"
15/03/2015 - 15:00
انتصر سائق مرسيدس، لويس هاميلتون، في سباق جائزة أستراليا الكبرى، في بداية مثالية لمشوار الدفاع عن لقبه، في بطولة العالم لفورمولا 1 للسيارات، الأحد.
 
وانطلق هاميلتون من المركز الأول في السباق، الذي تقلص عدد المشاركين فيه إلى 15 سيارة من أصل 20، ومضى ليحقق انتصاره 34 في البطولة، متفوقا بفارق 1.3 ثانية على وصيفه نيكو روزبرغ، الذي يقود سيارة مرسيدس الأخرى.             
 
وبينما استمتع مرسيدس بتفوقه، احتل الألماني سباستيان فيتل المركز الثالث، بفارق 34 ثانية وراء هاميلتون، في سباقه الأول مع فريقه الجديد فيراري، بعدما انتصر في معركة الصعود لمنصة التتويج على فيليبي ماسا سائق وليامز.
 
لكن سعادة فيراري لم تكتمل بعدما عانى سائقه الآخر كيمي رايكونن من مشكلة في الإطارات ليفشل في إكمال السباق، بينما كان في المركز الخامس قبل نحو 10 لفات من النهاية.
 
وفشل كيفن ماغنوسون، سائق مكلارين الذي شارك بدلا من المصاب فرناندو ألونسو، وكذلك دانييل كفيات سائق رد بول في الانطلاق بسبب مشكلات فنية خلال لفة الإحماء.             
 
وبعد بداية شابتها الفوضى اصطدم خلالها باستور مالدونادو سائق لوتس بالحاجز في المنعطف الثاني، نجح هاميلتون وروزبرغ في الابتعاد عن البقية.             
 
وعند اللفة 20 ابتعد الاثنان بفارق 15 ثانية عن ماسا، وحينها نجح هاميلتون في الحفاظ على تفوقه أمام غريمه الألماني.    
 
 
اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
  • 04:08
  • 12:37
  • 04:17
  • 07:32
  • 09:00
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MariaDB server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1