الرئيسية » اخبار عالمية » امريكا تتهم إسرائيل بنشر تسريبات غير دقيقة عن المحادثات مع إيران
امريكا تتهم إسرائيل بنشر تسريبات غير دقيقة عن المحادثات مع إيران
19/02/2015 - 08:13
أعلن البيت الأبيض اليوم الأربعاء، أن مسؤولين إسرائيليين رسموا صورة مشوهة للمفاوضات الأمريكية بشأن مفاوضات البرنامج النووي الإيراني.
 
وقال المتحدث باسم البيت الأبيض جوش إيرنست في تصريح صحافي، إن إدارة أوباما تعي الحاجة لإبقاء المفاوضات سرية، واتهم إسرائيل بتشويه الموقف الأمريكي.
 
وأضاف إيرنست، أنه "لا شك أن بعض الأمور التي قالها الإسرائيليون في رسم صورة مشوهة لموقفنا التفاوضي لم تكن دقيقة".
 
وتابع إيرنست، "لكن أعتقد أنه من الإنصاف القول أن الولايات المتحدة تعي أنه ينبغي عدم التفاوض في العلن وضمان أن المعلومات التي تناقش على مائدة التفاوض لا تخرج عن السياق ولا تعلن بطريقة تشوه الموقف التفاوضي للولايات المتحدة وحلفائها".
 
ومن جهتها اتهمت المتحدثة باسم وزارة الخارجية جين ساكي في تصريحات للصحافيين الأربعاء، أيضاً إسرائيل بالتبادل الانتقائي للمعلومات، لكنها رفضت توضيح المعلومات التي تم انتقاؤها.
 
وقالت ساكي، "أعتقد أنه يمكن القول باطمئنان أنه ليس كل ما تسمعون من الحكومة الإسرائيلية انعكاس دقيق لتفاصيل المحادثات".
 
يذكر أن المفاوضات بين الولايات المتحدة وروسيا والصين وفرنسا وألمانيا وبريطانيا وإيران وصلت إلى مرحلة حاسمة، بعدما اتفقت الدول على التوصل إلى اتفاق بحلول نهاية آذار/ مارس المقبل، واتفاق نهائي بحلول 30 حزيران/ يونيو المقبل
 
اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
  • 04:16
  • 12:37
  • 04:17
  • 07:26
  • 08:52
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MariaDB server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1