الرئيسية » منوعات » امتناع نيجيريا في اللحظة الاخيرة يسقط مشروع "انهاء الاحتلال"
امتناع نيجيريا في اللحظة الاخيرة يسقط مشروع "انهاء الاحتلال"
31/12/2014 - 05:36
فشل مشروع القرار الفلسطيني لانهاء الاحتلال في حصد الأصوات التسعة اللازمة لاعتماده، حيث وافقت عليه ثمان دول فقط بينهم (روسيا، فرنسا، الصين، الأردن، تشاد، لوكسمبورغ، الارجنتين، وتشيلي)، وعارضته دولتان أمريكا أستراليا، فيما امتنعت خمس دول عن التصويت وهي (بريطانيا، رواندا، نيجيريا، ليتوانيا، كوريا الجنوبية) 
 
وأكدت ممثلة الاردن لدى الامم المتحدة في نيويورك دينا قعوار، في كلمتها بعد التصويت على مشروع القرار في جلسة علنية، أن الأردن ستبقى في مقدمة المدافعين عن حقوق الشعب الفلسطيني في كافة المنابر والمحافل الدولية.
 
وقالت: كنا نأمل أن يتبنى مجلس الأمن الدولي مشروع القرار الفلسطيني- العربي، حيث يقع على عاتقه حل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني. وأضافت: عدم تبني القرار لن يثنينا عن حث المجتمع الدولي من أجل العمل على ايجاد حل للصراع الاسرائيلي - الفلسطيني.
 
وأكدت أن مشروع القرار المقدم إلى مجلس الأمن لا يعد خطوة احادية الجانب بل حق مشروع للشعب الفلسطيني، وأن الاجراءات الاحادية هي التي تقوم بها اسرائيل كإقرار قانون المواطنة والممارسات غير القانونية التي تبعدنا كل يوم عن مسار السلا
 
أما المندوبة الأمريكية، سامنتا باور، فقد قالت في كلمتها إن "المشروع المقدم لم يخضع للنقاش ويفاقم الصراع والمواجهات بين الطرفين، وتصويتنا بالرفض لا يعني أننا مع المعاناة التي يعيشها الفلسيطينون، لكننا نعرف أن هذه الأوضاع لن تنتهي إلا عبر المفاوضات".
 
وأضافت " هناك بنود في مشروع القرار لا تساعد في تقدم المفاوضات".
اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
  • 04:07
  • 12:37
  • 04:17
  • 07:33
  • 09:01
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MariaDB server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1