الرئيسية » اخبار عالمية » السيسي: نواجه حرباً تستهدف استنزاف مصر وكسر شعبها
السيسي: نواجه حرباً تستهدف استنزاف مصر وكسر شعبها
06/11/2014 - 17:41

أكد الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي، أن الدولة المصرية تواجه تحديات جديدة، تستهدف وجودها، وتسعى إلى زعزعة الثقة في قدرة أجهزتها على التصدي لهذه التحديات، بهدف شقّ الصف وإضعاف إرادة المواطنين وإرهاق الدولة المصرية واستنزاف مواردها.

وطالب خلال اجتماعه بقيادات المجلس الأعلى للشرطة، اليوم الخميس، بضرورة تفعيل الاستراتيجيات الأمنية الجديدة، التي تتناسب مع هذه التحديات، فضلاً عن دعم وتكثيف التنسيق بين مختلف الأجهزة المعنية، ليس فقط لمواجهة تلك التحديات ولكن أيضاً للحيلولة دون تكرارها.

وقال المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية، السفير علاء يوسف، إن الرئيس أشاد خلال اللقاء بدور جهاز الشرطة في استعادة الأمن والانضباط في الشارع المصري، مشيراً إلى تقدير مصر وشعبها لتضحياتهم التي يبذلونها لمواجهة تحدٍ حقيقي، فضلاً عن المسؤولية الوطنية التي يحملونها على عاتقهم بكل شرف وأمانة، مؤكداً أن الشعب المصري يساند رجال الشرطة ويثمن دورهم للحفاظ على أمن الوطن والمواطنين.

وأضاف يوسف أن وزير الداخلية استعرض ملامح استراتيجية الوزارة على الصعيد الأمني، والجهود المبذولة على صعيد تنفيذها في العاصمة ومختلف المحافظات المصرية في الدلتا والوجه القبلي، بالإضافة إلى سيناء، موضحاً إلى أن التنسيق بين الوزارة ومختلف الجهات المعنية يتم بشكل مكثف، وذلك استجابة للتحديات التي تفرضها المرحلة الراهنة، والتي تضيف أعباء أمنية جسيمة على جهاز الشرطة.

كذلك تابع المتحدث الرسمي قوله إن مناقشة سبل منع تكرار حوادث الطرق قد استأثرت بجزء كبير من الاجتماع، حيث شدد الرئيس على تنفيذ القانون بمنتهى الصرامة والدقة على الجميع، واتخاذ كافة الإجراءات التي من شأنها أن تشعر المواطنين بالطمأنينة والأمن في الشارع المصري.
كما ذكر السفير أن الرئيس وجه بدراسة إقامة دوائر خاصة بالمرور في المحاكم المصرية، وذلك بالتنسيق مع وزارة العدل والسيد المستشار النائب العام، حتى يمكن إصدار عقوبات مشددة وسريعة ضد كل من يخالف قوانين المرور، فضلاً عن أهمية تغليظ العقوبات المفروضة على المخالفين.

وأعلن يوسف أنه تم استعراض الخطوات الجارية، خلال اللقاء، لميكنة العديد من الخدمات التي تساهم وزارة الداخلية في تقديمها للمواطنين، بما يخفف من العبء المباشر الملقى على عاتق رجال الشرطة وييسر مهمتهم.
وحثّ الرئيس على التوسع في تقديم الخدمات الإلكترونية للمواطنين للقضاء على مشكلة التكدس التي يعاني منها المواطنون لإنجاز مصالحهم.

 
اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
  • 04:13
  • 12:37
  • 04:17
  • 07:28
  • 08:55
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MariaDB server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1