الرئيسية » اخبار عالمية » واشنطن تطلق على حملتها في العراق وسوريا اسم "العزم التام"
واشنطن تطلق على حملتها في العراق وسوريا اسم "العزم التام"
15/10/2014 - 19:29

اطلقت وزارة الدفاع الاميركية تسمية "العزم التام" على الحملة التي تقودها على راس تحالف دولي في العراق وسوريا ضد تنظيم داعش وذلك بعد اكثر من شهرين من بدء الغارات، بحسب ما اعلن الاربعاء متحدث باسم قائد الجيوش الاميركية. وقال العقيد ايد توماس المتحدث باسم الجنرال مارتن ديمبسي "ان اسم العملية هو "العزم التام" (انهيرنت ريزولف)". 

واضاف "اتخذ هذا القرار قبل ايام" دون مزيد من التفاصيل. وبدأت الولايات المتحدة في 8 آب/اغسطس غاراتها على تنظيم "داعش" في العراق ثم في سوريا.

من جهة ثانية شنت الطائرات الاميركية الثلاثاء والاربعاء 18 غارة جوية في محيط مدينة عين العرب (كوباني) الكردية شمال سوريا والتي باتت عدة احياء فيها بايدي مسلحي تنظيم "داعش"، كما اعلن الجيش الاميركي. والغارات التي نفذتها مقاتلات وطائرات حربية اميركية دمرت مواقع قتالية للاسلاميين المتطرفين واصابت 16 مبنى كانوا يحتلونه قرب عين العرب، كما اعلنت القيادة العسكرية الاميركية المكلفة المنطقة في بيان.

وخلال الايام الثلاثة الماضية، زاد التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة عدد الغارات على مواقع تنظيم الدولة الاسلامية في عين العرب، ونجح في كبح تقدم المسلحين الاسلاميين الذين وصلوا الى وسط المدينة الاثنين. وبعد شهرين على بداية الغارات في العراق وبعد ثلاثة اسابيع على اطلاق الحملة الجوية في سوريا، اعلن الجيش الاميركي ان الغارات التي نفذتها الطائرات الاميركية والسعودية يومي الاثنين والثلاثاء "كبحت تقدم الدولة الاسلامية" في عين العرب.

 واكد المرصد السوري لحقوق الانسان ان كثافة الغارات منعت سقوط المدينة بالكامل بين ايدي التنظيم الاسلامي المتطرف الذي سيطر حتى الان على 50 بالمئة من المدينة الواقعة في شمال سوريا على الحدود التركية.   وفي الساعات الاربع والعشرين الاخيرة، شنت الولايات المتحدة من جهة اخرى خمس غارات في العراق، واحدة قرب سد حديثة دمرت سيارة مدرعة وموقع حراسة للمقاتلين الاسلاميين. ودمرت الغارات الاربع الاخرى على وسط بيجي مبنى وسيارة ورشاشا والحقت الضرر بقطعة مدفعية، كما اوضحت القيادة العسكرية الاميركية. 

اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
  • 04:12
  • 12:37
  • 04:17
  • 07:29
  • 08:56
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MariaDB server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1