الرئيسية » منوعات » انطلاق العام الدراسي بالضفة بوقفة تضامنية مع طلبة غزة
انطلاق العام الدراسي بالضفة بوقفة تضامنية مع طلبة غزة
24/08/2014 - 08:34
انطلق العام الدراسي (2014-2015) في مدارس الضفة الغربية، اليوم الاحد، مع قرار وزارة التربية والتعليم العالي تأجيل العام الدراسي في قطاع غزة بسبب استمرار العدوان الاسرائيلي.
 
وقال عصام دبابسه امين سر اتحاد المعلمين في محافظة نابلس ان اتحاد المعلمين قرر ان يكون اليوم الدراسي الاول في مدارس الضفة وقفة تضامن مع نصف مليون طالب وطالبة في قطاع غزة، حيث سيتم تعليق الدوام في مدارس الضفة الساعة 11:00 من قبل ظهر اليوم، وسيتم التوجه الى مراكز المدن تضامنا مع طلاب واهالي قطاع غزة.
 
واضاف دبابسه ان الحصة الاولى في كافة مدارس الضفة لـ (700 ألف طالب وطالبة) ستخصص ايضا للحديث عن قطاع غزة والمعاناة التي يعيشها اهالي القطاع، لا سيما وان الاحتلال الاسرائيلي دمر 60 مدرسة تدميرا كاملا وعشرات المدارس تدميرا جزئيا، والتي لا تصلح للتعليم خصوصا ان فصل الشتاء على الابواب.
 
واكد دبابسه ان فعالية اليوم هي رسالة واضحة تخرج من الضفة الغربية ومن طلابها ومدرسيها انكم لستم وحدكم، حيث حُرم طلاب قطاع غزة (400 ألف) من بدء العام الدارسي كباقي طلاب الوطن والعالم مع استمرار العدوان الاسرائيلي.
 
وقال د.محمد عواد مدير مديرية تربية وتعليم محافظة نابلس ان المحافظة بدأت اليوم عامها الدراسي بتوجه 100 الف طالب وطالبة الى مدارسهم، منهم 71 الف في مدينة نابلس والباقي في مدارس جنوب المحافظة، موزعين على 168 مدرسة في نابلس و80 مدرسة في جنوب نابلس، اضافة الى 53 مدرسة خاصة واخرى تابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين "الاونروا".
 
واضاف عواد ان نابلس افتتحت العام الدراسي الجديد في مدرسة "بيتا الثانوية" للبنات جنوبا، تكريما لهذه المدرسة التي حصدت المرتبة الاولى في الفرع الادبي والمرتبة الاولى في الفرع التجاري في الثانوية العامة.
 
واكد عواد ان العام الدارسي سيبدأ ويستمر في الضفة الغربية رغم اجراءات واعتداءات الاحتلال على المقرات التعليمية، الا ان فرحة الوطن لم تكتمل بانطلاق العام الدارسي في غزة.
اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
  • 04:26
  • 12:38
  • 04:17
  • 07:20
  • 08:44
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MariaDB server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1