الرئيسية » منوعات » جسر جوي إنساني من المغرب إلى قطاع غزة
جسر جوي إنساني من المغرب إلى قطاع غزة
24/07/2014 - 17:26
وصلت صباح اليوم الخميس إلى مطار الاسماعيلية طائرتين عسكريتين مغربيبتين من طراز C130 محملتين بمساعدات انسانية وطبية عاجلة لإغاثة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة؛ وذلك بالتنسيق مع السلطات المصرية وسفارة دولة فلسطين بالقاهرة والهلال الأحمر.
 
وبدأت المملكة المغربية الشقيقة في إطار الدعم الذي أمر به الملك محمد السادس، بتنسيق جهودها للعمل بشكل فعال على استمرار الجسر الجوي من أجل توصيل المساعدات لصالح سكان قطاع غزة ، وتم إرسال مساعدات إنسانية بقيمة عشرة ملايين درهم من قبل القوات المسلحة الملكية المغربية والوكالة المغربية للتعاون الدولي ومؤسسة محمد الخامس للتضامن بما يقدر بـ 155 طنا من الأدوية وحليب الأطفال والأرز والخيام العائلية والأغطية ومعدات الاغاثة من أدوية وكراسي طبية .
 
وكان الملك محمد السادس قد أحاط في مكالمة هاتفية الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن علما بالتعليمات التي أصدرها بهذا الشأن حيث تأتي هذه المساعدات لتؤكد مرة أخرى على التضامن التام للشعب المغربي مع الشعب الفلسطيني في هذه الظروف الصعبة الناجمة عن الاعتداءات الإسرائيلية على المدنيين العزل والحصار المفروض على قطاع غزة.
 
ومن المتوقع أن يستمر الجسر الجوى للاغاثة خلال الايام المقبلة وذلك بإرسال عدد من الطائرات العسكرية الاخري المحملة بالمساعدات الطبية والإنسانية الطارئة لإفادة شعبنا في قطاع غزة .
اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
  • 04:08
  • 12:37
  • 04:17
  • 07:32
  • 09:00
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MariaDB server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1