الرئيسية » منوعات » وكالة الأمن القومي الأمريكية تتجسس على كافة المكالمات في العالم
وكالة الأمن القومي الأمريكية تتجسس على كافة المكالمات في العالم
19/03/2014 - 21:33

أقامت وكالة الأمن القومي الأمريكي " NSA" نظام تعقب جديد " تجسس" يمكنه تسجل 100% من المكالمات الهاتفية في أي دولة وتخزين هذه المكالمات على مدى شهر كامل ومن ثم يمكن لعناصر الوكالة تحديد أي اسم او رقم واختياره لاستخراج مكالماته الهاتفية المسجلة وفقا لما نقلته اليوم " الأربعاء" صحيفة " واشنطن بوست" عن مصادر أمنية ذات صلة وعلاقة بالمادة الاستخبارية التي سب للعميل الأمريكي الهارب " ادوارد سنودن " أن سربها .


وشبه مدير كبير في برنامج التصنت البرنامج الجديد بـ آلة زمن واحدة يمكنها إيجاد صوت محدد من كل محادثة هاتفية دون ان تضطر السلطات المعنية مراقبة صاحب الصوت وتسجل مكالماته بشكل مسبق .


وتم تدشين برنامج اعتراض المكالمات الهاتفية التي اطلق عليها اسم " MYSTIC " عام 2009 وتم تشغيلها لاستهداف أول دولة " الهدف" عام 2011 ووفقا للخطة الأمريكية كان من المفترض أن يستهدف البرنامج دولا أخرى .


ويعمل البرنامج الجديد على تسجيل جميع المكالمات الهاتفية الصادرة بالدولة المستهدفة والاحتفاظ بسجل لأكثر من مليار مكالمة لمدة 30 يوما ويقوم البرنامج بمسح المكالمات بعد هذه الفترة حسب نظام الأقدم ما يسمح للاستخبارات بفتح نافذة نحو الماضي واعتراض مجموعات صوتية لم يتم اعتراضها في الفترة الزمنية التي جرت فيها المحادثة الهاتفية .


وامتنعت صحيفة " واشنطن بوست " بناء على طلب جهات رسمية أمريكية من نشر تفاصيل كان من شانها كشف اسم الدولة التي تم استهدافها وتم إخضاعها لأول تجربة أو تلك لدول التي كان من المفترض استهدافها وان يتم توسيع البرنامج باتجاهها .


ولم يكن معروفا حتى ألان وجود برنامج يمكنه التجسس وتسجيل 100 من المكالمات الهاتفية الصادرة في دولة بكافة أرجائها الأمر الذي وصفه بعض الخبراء في حينه بالمقلق جدا لكنها بعيدة عن الواقع .

اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
  • 04:30
  • 12:38
  • 04:17
  • 07:18
  • 08:41
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MariaDB server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1