الرئيسية » اخبار عالمية » سقوط 5 قتلى وإصابة العشرات خلال مظاهرات رافضة للانقلاب في مصر
سقوط 5 قتلى وإصابة العشرات خلال مظاهرات رافضة للانقلاب في مصر
30/11/-0001 - 00:00

قـتل خمسة أشخاص على الأقل وأصيب عشرات في اشتباكات في عدة محافظات مصرية بين الشرطة ومتظاهرين مناهضين للانقلاب الذي أطاح بالرئيس المعزول محمد مرسي، بينما قررت محكمة تأجيل محاكمة عدد من المتهمين بينهم قادة من جماعة الإخوان المسلمين في قضية التحريض على العنف وقطع الطريق السريع بين قليوب والعاصمة المصرية. وسقط اثنان من القتلى في بني سويف، وآخران في الإسكندرية، في حين قـُتل واحد في الفيوم.

 

وكانت أبرز المظاهرات في جامعة الأزهر بفروعها وجامعات القاهرة والإسكندرية وأسيوط والزقازيق وبني سويف وقنا. وقد خرجت عدة مسيرات طلابية في المقر الرئيسي لجامعة الأزهر شرق القاهرة، للمطالبة بعودة الشرعية المنتخبة والاحتجاج على الممارسات التي يتعرض لها المعتقلون في السجون منذ انقلاب الثالث من يوليو/تموز الماضي، وردد الطلاب هتافات مناهضة للانقلاب. ودارت اشتباكات بين طلاب قاموا بقطع طريق النصر وشارع يوسف عباس الرئيسي بمدينة نصر شرق القاهرة.

كما خرجت عدة مسيرات طلابية في جامعة أسيوط تنديدا بحملات الاعتقال ضد طلاب الجامعة، كما وقعت اشتباكات بين الطلاب وقوات الشرطة التي حاولت اقتحام الجامعة لملاحقة المتظاهرين، وأسفرت الاشتباكات عن إصابة أربعة طلاب نتيجة إطلاق الأمن قنابل الغاز المدمع والخرطوش على الطلاب المتظاهرين.

 

اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
  • 04:08
  • 12:37
  • 04:17
  • 07:32
  • 09:00
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MariaDB server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1