الرئيسية » منوعات » مقدسي رئيسا لمجلس طلبة الادارة في جامعة شستر البريطانية
مقدسي رئيسا لمجلس طلبة الادارة في جامعة شستر البريطانية
22/02/2014 - 08:43

في سابقةٍ هي الأولى من نوعها, فاز الطالب الفلسطيني من القدس محمد توفيق نوفل برئاسة مجلس طلبة الادارة في جامعة شستر البريطانية العريقة, بفارقٍ كبير عن باقي المُتنافسين على هذا المقعد, الأمر الذي يَحدث لأول مرة في جامعة بريطانية في اقيلم شمال غرب انجلترا, وكان نوفل قد اعتبر فوزه بمثابة تعبيرٍ حقيقي عن حالة الوعي بالقضية الفلسطينية لدى الطلاب البريطانيين ودعمهم للشعب الفلسطيني بحقه في تقرير المَصير.

وكان نوفل وهو عُضو في مؤسسة القدس الطلابية والشبابية و اتحاد الطلبة المقدسيين قد أنهى تعليمه الثانوي بمدرسة الأمة الثانوية بالقدس, ليكمل دراسته الجامعية في بريطانيا بموجب منحة دراسية كانت قد قُدمت له من الجامعة نفسها. 

وعن الخطوات اللاحقة, أكد ان للتعريف بالقضية الفلسطينية ومُعاناة شعبنا نصيب كبير منها, وهو ما اعتبره واجب على كل طالب فلسطيني مغترب بالخارج, فالأصل ان يقود الطلاب حملة تهدف لزيادة الوعي بالقضية الفلسطينية بالخارج و وان يكونوا خير ممثل للوطن, خاصة في ظل التكتيم الاعلامي على ما يحدث في فلسطين.

ومن انجازٍ لانجاز, يُذكر ان نوفل قد حصل على جائزة البحث العلمي لمدارس القدس الثانوية, والمقدمة من جامعة القدس برعاية رئيس الوزراء السابق سلام فياض, وتابع ليؤكد ان فوزه برئاسة المجلس سيؤهله للقيام بمزيدٍ من النشاطات والفعاليات والتواصل مع الطلبة البريطانيين, الأمر الذي سيستغله ايجاباً بابراز معاناة شعبنا وقضيته العادلة, بالاضافة الى ما هو منوط به من مسؤولية واعمال.

اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
1
*
كل الاحترام : ( ويا ليت كل شبابنا وشاباتنا , يتحصنوا بالعلم النافع , والعمل الصالح , لنكون طليعه الامم , امه عزيزه , لا تخشى الا الله تعالى )
فاعل خير - 10:57 23/02/2014
  • 04:16
  • 12:37
  • 04:17
  • 07:26
  • 08:52
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MariaDB server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1