الرئيسية » اخبار محلية » اعتقال 20 من بينهم 4 عرب مشبوهين بسرقة كثبان من الرمال والمتاجرة بها
اعتقال 20 من بينهم 4 عرب مشبوهين بسرقة كثبان من الرمال والمتاجرة بها
17/02/2014 - 17:21

اجرت وحدة مكافحة الجرائم الاقتصادية القطرية- لاهف 433 بالتعاون مع دائره اراضي اسرائيل تحقيقات واسعة امتدت على مدار عدة اشهر حول شبهات لتنفيذ جرائم تضمنت جرف كثبان من الرمال وسرقتها بشكل غير مشروع في منطقة “يفنه” في مركز البلاد.

هذا ووفقا لنتائج التحقيقات التي ابتدأت كسرية استشف على ان أصحاب محال للحفريات وضالعين اخرين قاموا بجرف كميات هائلة من الرمال من هذه المنطقة التيتعود ملكيتها الى دائرة أراضي إسرائيل ، وبحيث تقدر حجم السرقة بالمئات من حاويات الشاحنات كما يشتبه بأن تكون عملية بيع الرمال قد تمت لزبائن في شتى أنحاء البلاد.

وافادت الناطقة بلسان الشرطة لوبا سمري في بيانها انه وبنطاق نشاط مشترك ما بين قوات من وحدة “لاهف” ومفتشي دائره اراضي اسرائيل مع افراد من شرطة حرس الحدود ومركز محطة “كدمة- تقدم ” بالمثلث الجنوبي في الشارون وسلطة الدوريات الخضراء , تم في ساعات صباح اليوم الاثنين توقيف 20 شخصا, بما يتضمن 4 عرب , 3 من سكان كفر قاسم ورابع من سكان الناصره , الذين يشتبه في تورطهم جميعا بهذه القضية.

كما وفي عمليات تفتيش منازل المشتبه بهم تم ضبط أكثر من عشرين من المركبات التي يشتبه بانها استخدمت للتعدين وجرف الرمال يتضمن :شاحنات ,مقطورات , جرارات وجرافات ) وغيرها من الممتلكات والأغراض التابعة للمشتبهين والمنوي مصادرتها لاحقا , وفقا للمقتضى.

والى كل ذلك ,من المزمع ان يتم في ساعات نهار اليوم المقبلة احالة المشتبهين المركزيين الى محكمة الصلح بمدينة ” ريشون لتسيون” لتمديد فترات اعتقالاتهم على ذمة التحقيقات الجارية.

اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
  • 04:08
  • 12:37
  • 04:17
  • 07:32
  • 09:00
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MariaDB server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1