الرئيسية » تكنولوجيا » آخر الاختراعات إسرائيلية: سفن دورية قتالية غير مأهولة
آخر الاختراعات إسرائيلية: سفن دورية قتالية غير مأهولة
04/02/2014 - 19:24

كشفت الصناعات الجوية الإسرائيلية اليوم الاثنين عن اختراعها الأخير الذي أطلقت عليه اسم "KATANA" وهو عبارة عن سفينة حربية غير مأهولة تستخدم في أعمال الدورية اليومية الهادفة لحماية الحدود والمواقع والموانئ البحرية، إضافة لما أطلق عليه إسرائيليا "ذخرا" بحريا مثل محطات التنقيب عن النفط والغاز وأنابيب نقل النفط وغيرها، سواء أكانت قريبة من الساحل أو المياه العميقة وفقا لمجلة "Israel Defense" التي أوردت النبأ.

وتتمتع "KATANA" بنظام تشغيل ثنائي حيث يمكن تشغيلها عبر منظومة تشغيل عن بعد "سيطرة عن بعد" نظام اتوماتيكي"غير مأهول" أو تشغيلها كسفينة حربية مأهولة عادية، كما يمكن لهذه السفينة ان تقوم بمهام الرصد وتشخيص أهداف قريبة أو بعيدة والتحذير منها والتعامل معها واعتراضها إذا اقتضت الحاجة.

وحظيت "KATANA" بنظام توجيه اتوماتيكي ومنظومة حديثة لمنع الاصطدام ومنظومة سيطرة حديثة متطورة ومنظومة اتصالات تمكنها من الاتصال سواء أكانت ضمن مدى الرؤية أو لم تكن، ورادار ومنظومات تسليح عديدة كما يمكنها حمل ذخائر خاصة ومحددة الأهداف من مختلف الأنواع.

ويسمح تصميمها المعياري بمرونة عملية قصوى تمكنها من تلبية رغبات لزبائن "المشترين المحتملين" وكذلك تلبية احتياجاته الميدانية، حسب المجلة الإسرائيلية المتخصصة بمجال الدفاع والأمن Israel Defense.

اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
  • 04:25
  • 12:38
  • 04:17
  • 07:21
  • 08:45
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MariaDB server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1