الرئيسية » تكنولوجيا » هاكرز يخترقون حواسيب جهاز الامن الاسرائيلي
هاكرز يخترقون حواسيب جهاز الامن الاسرائيلي
27/01/2014 - 12:39

 

تمكنت مجموعة من مخترقي الحواسيب الهاكرز خلال الأسبوعيْن الماضييْن من اختراق 15 جهاز حاسوب تابعا للدوائر الأمنية الاسرائيلية. 
 
واخترق قراصنة الكترونيون جهاز حاسوب تابع لوزارة الامن الاسرائيلية من خلال بريد الكتروني يحمل برنامجا مضرا بدا وكأنه ارسل من جهاز الشاباك، حسبما قالت شركة الكترونية اسرائيلية امس الاحد.
 
وقال افيف راف، مسؤول تكنولوجي في شركة سيكورليرت، ان القراصنة سيطروا على 15 جهازاً هذا الشهر من بينهم حاسوب يتبع للادارة المدنية. مضيفا أنه يشتبه ان الفلسطينيين هم وراء هذا الهجوم الالكتروني كونه يشبه هجوماً شن من قطاع غزة قبل حوالي عام. 
 
وبالرغم من ان الهجوم الالكتروني الاخير أتى من خادم في الولايات المتحدة الا انه يحمل تشابها في الصياغة والكتابة مع الهجوم السابق، حسبما قال راف.
 
بينما رفض المتحدث باسم الادارة المدنية غاي انبار التعليق على استنتاجات راف قائلاً " نحن لا نجيب على مثل هذه التقارير". 
 
وقال راف ان سيكولرت لم تحدد مافعله المتسللون بعد الاصابة المبدئية ببرنامج"اكستريم رات". وقال "كل مانعرفه ان جهاز كمبيوتر واحد على الاقل في الادارة المدنية سيطر عليه المهاجمون ماالذي فعلوه لا نعرف ."
 
والادارة المدنية وحدة من وزارة الامن الاسرائيلية تشرف على مرور البضائع بين اسرائيل والضفة الغربية وقطاع غزة.وتصدر الادارة ايضا تصاريح دخول للفلسطينيين الذين يعملون في اسرائيل.
 
وامتنع راف عن تحديد هوية اجهزة الكمبيوتر الاربعة عشر الاخرى التي استهدفها المتسللون. وقال مصدر اسرائيلي طلب عدم نشر اسمه ان من بينها شركات لها دور في عمليات التوريد للبنية الاسرائيلية الدفاعية .
اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
  • 04:25
  • 12:38
  • 04:17
  • 07:21
  • 08:45
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MariaDB server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1