الرئيسية » عالم الفن » هند صبري تكافح الجوع بمحافظات الصعيد
هند صبري تكافح الجوع بمحافظات الصعيد
20/11/2013 - 08:17

شاركت الممثلة التونسية هند صبري في المؤتمر الصحافي الخاص بتوقيع اتفاق شراكة بين برنامج الغذاء العالمي التابع لـمنظمة الأمم المتحدة، ومؤسسة فودافون مصر لتنمية المجتمع، الذي أقيم يوم الأحد 17 نوفمبر – تشرين الثاني، وذلك من أجل تنفيذ مشروع التغذية المدرسية في بعض محافظات صعيد مصر.

أقيم المؤتمر الصحافي تحت رعاية وزير التضامن الاجتماعي أحمد البرعي، وشاركت فيه هند صبري بوصفها سفيرة منظمة الأمم المتحدة لبرنامج الغذاء العالمي لمكافحة الجوع.

وعن هذا المشروع صرحت هند صبري قائلة “إنه شيء مشجع للغاية أن أرى مشروعاً عالمياً وإيجابياً وبناءً مثل مشروع التغذية المدرسية له مثل هذا التأثير المتزايد على الأطفال ويمنحهم فرصة أفضل للتعليم، وهذا بفضل حس المسؤولية لدى مؤسسة فودافون مصر لتنمية المجتمع والمساعدة التي قدمتها الحكومة”.

وينص اتفاق الشراكة على أن تساهم مؤسسة فودافون مصر لتنمية المجتمع بمبلغ مليون دولار أميركي، يستفيد منها حوالي 65 ألف تلميذ وأسرهم، بالإضافة إلى حوالي 300 معلمة سيتم تدريبهن ضمن المشروع علي أنشطة مدرسية للتوعية بالتغذية السليمة، ومن المقرر أن يغطي المشروع حوالي 800 مدرسة في المناطق الأكثر فقراً بمحافظات سوهاج، أسيوط، الفيوم وبني سويف.

وكانت مجلة CEO Middle East قد اختارت هند صبري ضمن قائمة أقوى 100 امرأة عربية الصادرة عام 2013، حيث ضمت القائمة نخبة من النساء العربيات صاحبات البصمة الواضحة والمؤثرة في مجالات الثقافة والسياسة وتنمية المجتمع، وتقع مجالات تأثيراتهن داخل وخارج البلاد العربية.

اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
  • 04:22
  • 12:37
  • 04:17
  • 07:22
  • 08:47
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MariaDB server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1