الرئيسية » اخبار عالمية » البنتاغون: إسرائيل ستصنع الخوذ المتطورة لطائرات F35
البنتاغون: إسرائيل ستصنع الخوذ المتطورة لطائرات F35
13/10/2013 - 15:18
أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون" ان شركة الصناعات الأمنية الإسرائيلية "البيت" وشريكتها الأمريكية ستتوليان حصريا إنتاج وتطوير خوذة الطيار المتقدمة التي سيستخدمها ربابنة طائرة الشبح المستقبلية المتطورة من طراز F35 في صفقة ستصل قيمتها إلى مدى العقد القادم إلى أكثر من مليار دولار.

وأضافت صحيفة "يديعوت احرونوت" العبرية التي أوردت الإعلان الأمريكي في عددها الصادر اليوم الأحد، إن الولايات المتحدة تخطط لإنتاج 4000 طائرة من طراز F35 لاستخدام قواتها الجوية والدول الحليفة لها ما يعني بان الطلبية الأولى من الخوذ التي يرتديها الطيارين ستتجاوز المليار دولار.

وقررت وزارة الدفاع الأمريكية الأسبوع الماضي وقف مشروع تطوير الخوذة البديلة للخوذة الإسرائيلية وذلك بعد ان نجحت شركة "البيت" الإسرائيلية وشريكتها الأمريكية "ركفيل – كولنيس" في الاستجابة للمطالب والشروط عالية المستوى التي حددها البنتاغون لمن يريد إنتاج الخوذة المتطورة.

ويدور الحديث عن خوذة جديدة سيتم إنتاجها داخل الولايات المتحدة قادرة على عرض كافة معطيات وإشارات الطيران أمام عين الطيار وكذلك جميع المعلومات المتعلقة بالأسلحة وأنظمة التسليح التي تحملها وكافة المعلومات الاستخبارية الضرورية والتي يحتاجها الطيار دون ان يضيع وقته في البحث عن هذه المعلومات على شاشات أخرى داخل فمرة القيادة.

كما تعرض الخوذة الجديدة أمام الطيار مباشرة الصور التي تلتقطها كاميرات التصوير المركبة على جسم الطائرة وداخلها بما في الكاميرات القائمة داخل "بطن الطائرة" ما يساعد الطيار على رؤية طريقه وتحديد مساره اضافة لمساعدته اثناء المعارك الجوية وخلال مهاجمته للأهداف البرية.

وستكون الخوذة الإسرائيلية جزء من كل طائرة سيتم إنتاجها حتى عام 2016 بما في ذلك الطائرات الـ 19 التي طلبتها إسرائيل والتي ستحمل فور دخولها الخدمة الاسم العبري "ادير" أو العظيم.
 
اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
  • 04:11
  • 12:37
  • 04:17
  • 07:30
  • 08:57
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MariaDB server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1