الرئيسية » اخبار عالمية » بعد زيارة وزيرها لمستوطنة بالخليل- ايطاليا تجدد رفضها للاستيطان
بعد زيارة وزيرها لمستوطنة بالخليل- ايطاليا تجدد رفضها للاستيطان
12/10/2013 - 14:27
أكدت القنصلية الإيطالية، اليوم السبت، على موقف ايطاليا من عدم شرعية الإستيطان وأية تغييرات في الأرض الفلسطينية المحتلة قبل حدود 1967، وذلك انسجاماً وتطابقاً للقانون الدولي ومواقف الإتحاد الأوروبي بهذا الشأن.

جاء تأكيد القنصلية الإيطالية في بيان توضيحي عقب زيارة أجراها وزير السياحة والثقافة الإيطالي ماسيمو بري لمستوطنة "بيت هداسا" اثناء زيارة لمدينة الخليل، قالت وزارة الخارجية الفلسطينية إنه قام بها عن طريق الخطأ غير المقصود.

وكان الوزير الايطالي قد زار برفقة أعضاء من فرقة التواجد الدولي في الخليل الثلاثاء الماضي مستوطنة الدبويا "بيت هداسا" في وسط شارع الشهداء.

كما اشار البيان إلى أن زيارة الوزير الإيطالي لمدينة الخليل، جاءت ضمن زيارة رسمية للسلطة الفلسطينية وبالتنسيق مع نظيرته الفلسطينية رولا معايعة وزيرة السياحة والأثار الفلسطينية، في إطار التعاون المشترك بين الوزارتين، ومساهمة الحكومة الإيطالية في سلسلة من المبادرات والمشاريع لتطوير وتعزيز التراث التاريخي والفني لمدينة الخليل، المتاحف، والترويج السياحي وفي مجالات أخرى ذات صلة بتدريب ورفع كفاءة الكوادر الفلسطينية ذات الأختصاص.

كما أشار البيان أن زيارة الوزير الإيطالي إلى البلدة القديمة في مدينة الخليل، كانت تهدف للإطلاع على الوضع الحالي في المدينة، وكذلك الإطلاع على مدى معاناة المواطنين الفلسطينين من اجراءات وممارسات سلطات الإحتلال اليومية، بعكس ما تم نشره والترويج له من قبل المستوطنين أن زيارة الوزير "Brays" للمدينة القديمة في الخليل جاءت من أجل التضامن مع المستوطنين.
 
اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
  • 04:29
  • 12:38
  • 04:17
  • 07:19
  • 08:42
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MariaDB server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1