الرئيسية » جلجولية » اعتقال شاب من جلجولية واثنين من الخضيرة بشبهة تبييض الاموال‎
اعتقال شاب من جلجولية واثنين من الخضيرة بشبهة تبييض الاموال‎
26/09/2013 - 14:27
عممت الناطقة بلسان الشرطة لوبا السمري - انه خلال فتره الاشهر الاخيره قامت وحدة التحقيقات المركزية ً اليمار ً في لواء الساحل بالتعاون مع محققي سلطة الضرائب بتحقيقات سرية واسعة موضوعها تهرب من دفع  ضرائب ، تبييض وغسيل اموال بمبالغ التي تقدر بعشرات ملايين الشواقل .
هذا ووفقا للشبهات ، اقدم اعضاء منظمة اجرامية معروفة في منطقة الخضيره خلال فتره السنوات الاخيره بتشغيل شركات وهمية بمجال البناء ومن ثم النشر بواسطتها فواتير مزيفة .
هذا ويشار على انة تم خلال التحقيقات المركبة  التحقيق مع العشرات من  الضالعين من شتى انحاء البلاد كما وتم اعتقال 3 مشتبهين مركزيين ، بما يتضمن 2 من سكان الخضيره وثالث اخر من سكان جلجولية، ثلاثتهم عرب في حوالي سنوات الثلاثينات حتى الاربعينات من اعمارهم وبحيث يشتبة بكونهم رؤساء هذه العصابة .
كما وتم مؤخرا في محكمة الصلح بمدينة حيفا  تمديد اعتقال 2  من المشتبهين لمده ثلاثة ايام على ذمة التحقيقات الجارية بينما قام المشتبة الثالث من سكان الخضيره  بتسليم نفسة نهار اليوم الخميس لشرطة الساحل وبحيث من المزمع احالتة في ساعات نهار يوم غدا الجمعة الى محكمة الصلح بمدينة حيفا للنظر بطلب تمديد اعتقالة .
اضافة لذلك ، تم خلال التحقيقات المشتركة ،المركبة المتشعبة وواسعة النطاق حجز وتجميد حسابات مصرفية وممتلكات التي يقدر اجمالي مبلغها وثمنها بحوالي المليون شاقل والتي من المزمع لاحقا طلب مصادرتها  لصالح خزينة الدولة.
هذا وليس بغني عن التذكير على ان ضرب البنية الاقتصادية للمنظمات الاجرامية هو بمثابة  اسقاط القوه الدافعة لنشاطاتهم الجنائية     
اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
1
غسيل الاموال
غسيل الاموال المعروف أن تجارة المخدرات تجارة مربحة، ويعتبر المردود المادي الذي يعود على المتاجرين فيها كبيراً وضخماً لدرجة أنه يمكن ملاحظته على التاجر أو المهرب لذلك ظهر مصطلح جديد اسمه «غسيل الأموال» وهو يعني أن يقوم تجار المخدرات او من حصل على اموال بطريقه غير مشروعه بشراء عقارات أو سيارات أو أي سلع تجارية أخرى بالأموال التي يحصلون عليها وبهذه الطريقة يتفادون إيداعها في البنوك أو خطورة الابقاء عليها لديهم.
واحد - 07:03 27/09/2013
  • 04:11
  • 12:37
  • 04:17
  • 07:30
  • 08:57
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MariaDB server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1