الرئيسية » تكنولوجيا » السلطة ترفض تدخّل إسرائيل في تراخيص الجيل الثالث للاتصالات
السلطة ترفض تدخّل إسرائيل في تراخيص الجيل الثالث للاتصالات
19/09/2013 - 17:13

رفضت وزيرة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات د. صفاء ناصر الدين أي تدخل إسرائيلي بشأن ترددات الجيل الثالث للاتصالات، معتبرة أن السلطة هي صاحبة الحق في إصدار التراخيص للمشغلين الفلسطينيين.

وقالت الوزيرة "إن إسرائيل ليست هي الجهة التي تصدر تراخيص للمشغلين الفلسطينيين، وأنه من الخطورة الاعتقاد بأننا نحتاجهم لترخيص مشغلينا للجيل الثالث، من الطرف الاسرائيلي، ولقد رفض الجانب الفلسطيني لثلاث مرات ما تم طرحه من الجانب الاسرائيلي".

جاء ذلك في سياق ردها على ما يتم تداوله في وسائل الإعلام حول قطاع الاتصالات وترددات الجيل الثالث.

واشارت إلى أن الوزارة هي الجسم الرسمي المخول بهذا الملف وبمساعدة جميع الجهات ستعمل لمصلحة القطاع بدون التفريط بالحقوق المؤدية إلى الدولة.

من جانبه قال د. مشهور أبو دقة وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات السابق، في تعليقه على المعلومات المتعلقة بموافقة اسرائيل على تشغيل الجيل الثالث للاتصالات: "لتصحيح المعلومة كما وردتني من مصادر موثوقة، الجانب الاسرائيلي يعرض استخدام البنية التحتية للنقال الاسرائيلي وفرصة استئجار الترددات من المشغلين الاسرائيليين". 

وأضاف أبو دقة في صفحته على الفيسبوك "هذا كان معروض من زمان علينا ورفضناه لانه يتجاوز الحقوق الوطنية والاتفاقيات الموقعة".

وكان وزير الشؤون المدينة حسين الشيخ قد أفاد أن السلطة تضغط على الجانب الاسرائيلي للسماح بادخال خدمة 3G للانترنت الى الشركات الفلسطينية الخاصة.

اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
  • 04:22
  • 12:37
  • 04:17
  • 07:22
  • 08:47
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MariaDB server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1