الرئيسية » عالم الفن » عساف يشرح موقفه من كاتب لبناني اتهمه بالتخلي عن بساطته
عساف يشرح موقفه من كاتب لبناني اتهمه بالتخلي عن بساطته
29/08/2013 - 19:44

كتب الصحفي اللبناني "جمال فياض" في تغريدة له على حسابه الخاص في موقع تويتر " تلقيت اليوم إتصالا طويلا من النجم محمد عساف.. يوضح لي وجهة نظره ردا على ما نشرته عنه في زهرة الخليج !!! ما حدا يسألني شو كتبت !! أوكيه؟؟".

فنهالت عليه فوراً الأسئلة حول المقال من جمهور النجم محمد عساف ليتبين لاحقاً وحسب أحد معجبين النجم ان الكاتب صاحب الخبرة الكبيرة في عالم الفن والأقدر على فهم مشاكله وطبيعته كان قد كتب في مجلة زهرة الخليج مستشهداً باحد الكتاب عتب على عساف الذي لم يدخل عالم الفن سوى من أربعة شهور فقط واصفاً اياها بالتخلي عن بساطته وكيف استطاعت الشهرة ان تغريه وتغيره وتجعله يترك مدينته غزة ليقيم في مدينة دبي "رغم أن عساف منذ حصوله على اللقب لم يستطع البقاء في دولة واحده لمدة اسبوع لكثرة التزاماته وحفلاته".

الأمر الذي أثار غضب جمهور النجم محمد عساف فمنهم من اتهمه بأنه يحارب النجم الصاعد عساف بسبب صديقه دكتور الاسنان الشهير محمد انشاصي مصمم ابتسامات المشاهير والذي كان قد زار متسابقين اراب ايدول خلال البرنامج ليتوقف عند النجم عساف قائلاً " ”سواء فزت باللقب أم لم تفز لا سمح الله، أنا أقدّم لك هدية ثمينة تليق بك كنجم عربي قادم الى عالم الشهرة والنجومية، وهي عناية كاملة وفنّية وتصميم هوليوودي لإبتسامتك الجميلة لتكون صاحب أجمل إبتسامة بين النجوم" حسب العديد من المواقع.

حيث ان النجم عساف اختار الدكتور مجد ناجي "الفلسطيني الأصل" ليكون هو الدكتور المشرف على أسنانه وابتسامته.

أما القسم الاخر من جمهور عساف فقد رأوا ان الصحفي جمال فياض قرر مهاجمة الفنان عساف كونه قد يهدد نجومية العديد من الفنانين الذين يدعمهم ويؤازرهم الكاتب جمال فياض.

وبعيدا عن كل هذه التحليلات والتخمينات يبقى موقف الكاتب الكبير غير مفهوم وغير متوقع لشخص في مكانته وخبرته يعلم أكثر من غيره كيف يحارب النجوم الناجحون وهو دون غيره ايضاً على دراية كيف هي الاوضاع في غزة وكيف هي حياة الفنان لا تعرف بلداً للإقامة ولا مكاناً واحداً للتواجد.

وأيضاً لم نرى "عساف" حتى هذه اللحظة قد تخلى عن بساطته فهو اكثر فنان فعلياً التقط صور له مع معجبيه حتى لا يغضبهم وهو دائم الحديث عن ماضيه وعن مخيم "خان يونس" الذي خرج منه وعن قضيته وعن الفنانين الذين دعموه .

واذا كان يقصد البساطة في المظهر واللبس فأعتقد ان من حق كل انسان ان يتطور ولا يوجد انسان يرفض التطور والحياة برفاهية "ومن يرفضها يعاني مشكلة في عقله" فكيف لشاب لم تجاوز من عمره الثالثة والعشرون فتحت له الحياة ابوابها"وهو ما يستحقه" فهل يغلق الابواب لكي يبقى بسيطاً بنظرنا يوماً وننساه باقي العمر ام يتطور ونشاهد تطوره وندعمه وندعم مسيرته الفنية التي نتوقع ان تكون راقية.

وفوق هذا كله من المبكر جداً الحكم على مسيرة اي من خريجي الموسم الثاني من اراب ايدول واي حكم عليهم الان مستهجناً وغير مرحب به.

والمستهجن أكثر تلك التغريدة التي لم يلحقها اي توضيح او تبرير والتي نقصتها حرفية الكاتب والصحفي وحرفية جمال فياض خصوصا وكأنك تقول بها "لانني مهم النجم عساف اراد ان يشرح لي وجهة نظره".

وأخيراً كانت لبنان وفنانينها واعلامها من اوائل الداعمين للفن وقد أعطت لبنان للفن نكهة مختلفة رغم الاوضاع والاوجاع التي يعيشها لبنان جعلت الفن والفنانين في المنزلة الاولى لتحارب اعداء النجاح والسلام والحب بالفن الجميل دون غيره.

ولذلك كنا نتوقع منك دون غيرك ومن الصحافة اللبنانية دون غيرها ان تدعم المواهب الشابة القوية وان تساندها وخصوصاً موهبة بحجم "محمد عساف" والذي اشاد فيه العديد من الملحنيين والشعراء اللبنانيين الكبار.

ولأننا نحترمك أستاذ جمال فياض ونثق بكلماتك وآرائك كانت صدمتنا كبيرة وجاء عتبنا أكبر.

اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
  • 04:26
  • 12:38
  • 04:17
  • 07:20
  • 08:44
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MariaDB server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1