الرئيسية » عالم الفن » الفنانة دلال أبو آمنة توضح سبب رفضها المشاركة في معرض "إكسبو دبي"
الفنانة دلال أبو آمنة توضح سبب رفضها المشاركة في معرض "إكسبو دبي"
02/02/2022 - 06:34
نشرت الفنانة الفلسطينية دلال أبو آمنة من الناصرة توضيحا عبر "فيسبوك" لرفضها المشاركة في عروض فنية في الإمارات وتحديدا في معرض "إكسبو دبي 2022".
وقالت الفنانة دلال أبو آمنة ردا على أهلنا في الإمارات ورسائلهم اليومية التي تصلنا حول إقامة عروض فنية هناك، نوضح لكم بأن امتناعنا عن قبول عروض فنية حية نلقاكم من خلالها، رغم التوجهات الكثيرة، والدعوات التي نتلقاها من قبل عدة جهات رسمية منذ العامين الماضيين وحتى يومنا هذا، لهوَ من باب المسؤولية الوطنية، وتحديدا، رفضنا المشاركة في معرض "إكسبو دبي 2020"، والذي تمادى في تجاهله لمشاعر وحقوق الشعب الفلسطيني، وخاصة بعدما حدث في اليومين الأخيرين".
وأضافت انه تم هذا الرفض إنطلاقا من واجبنا في اتخاذ موقف واضح ضد كل ما يتعارض مع قضيتنا الأم، القضية الفلسطينية".وتابعت: "ننوه بأن قرارنا ينبع من قناعات شخصية تخصنا ولا نفرضها على أحد، فلكل إنسان حريته في تحديد مسيرته الفنية تبعا لاعتباراته المهنية، ومبادئه الشخصية، والقيم الإنسانية التي تربى عليها.
وأما في حال تلقينا عروضا مستقبلية من مهرجانات أخرى لا تتعارض مع مواقفنا الوطنية، فمن الممكن أن نشارك فيها، بل ونرحب بذلك، إصرارا منا على أهمية التواصل مع شعوبنا العربية كافة، وجاليتنا الفلسطينية خاصة، وتأكيدا منا على ضرورة إيصال صوت قضيتنا الفلسطينية إلى كل مكان، وبكل الطرق الممكنة، لتبقى حية في نفوس الشرفاء. 
 
اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
  • 04:39
  • 12:39
  • 04:17
  • 07:13
  • 08:34
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MariaDB server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1