الرئيسية » تكنولوجيا » عودة خدمات واتسآب وفيسبوك وإنستغرام بعد انقطاع لساعات
عودة خدمات واتسآب وفيسبوك وإنستغرام بعد انقطاع لساعات
05/10/2021 - 06:33
عزت شركة فيسبوك اليوم، الثلاثاء، العطل الذي طرأ على خدماتها إلى "تغيير خاطئ في إعدادات" الخوادم. وقال عملاق التواصل الاجتماعي في بيان إنّ "الأشخاص والشركات في جميع أنحاء العالم يعتمدون علينا للبقاء على اتّصال ببعضهم البعض"، مضيفاً أنه "نتقدّم بالاعتذار لأولئك الذين تأثروا" بانقطاع خدمات فيسبوك والمنصّات التابعة له والذين يحتمل أن يكون عددهم قد بلغ، وفقاً لخبراء في مجال الأمن السيبراني، مليارات الأشخاص.
 
وتوقّفت تطبيقات "واتسآب" و"فيسبوك" و"إنستغرام" حول العالم، عن العمل، مساء الإثنين، مسجّلة انقطاعا واسعا استمرّ لأكثر من 6 ساعات، وشمل عشرات ملايين المستخدمين على الأقل. كما تمّ الإبلاغ عن مشاكل في الدخول إلى "تويتر"، ومحرّك البحث "جوجل"، وموقع "أمازون" كذلك.
 
وبعد منتصف ليل الإثنين - الثلاثاء، عادت تطبيقات فيسبوك وإنستغرام وواتسآب ومسنجر إلى الخدمة. وذكر موقع "داون ديتيكتور" المتخصّص برصد أعطال الخدمات الرقمية أن الخلل الذي أصاب فيسبوك وتطبيقاته "أكبر انقطاع شهدناه حتى الآن".
 
وأعلنت قسم الهندسة في شركة فيسبوك في تغريدة عبر "تويتر"، عودة تطبيقات الشركة إلى الخدمة "بعد جهد شاق".
 
وأشار موقع "داون ديتيكتور" إلى انقطاع خدمات شبكات التواصل الاجتماعي الثلاث (’واتسآب’ و’فيسبوك’ و’إنستغرام’) في مناطق مكتظة بالسكان، بينها واشنطن وباريس. كما شمل ذلك إسرائيل، ما تسبب بتراجُع قيمة أسهم شركة فيسبوك التي تملك التطبيقات الثلاثة، بمقدار تجاوز 5% بعد تعطّل تطبيقاتها، وفق ما أوردت قناة "الجزيرة" للأنباء، في حين تراجعت قيمة أسهم "تويتر" بنسبة تزيد عن 6%.
 
وقال الموقع إن "مستخدمين أبلغوا عن تعطل التطبيقات الثلاثة بشكل مفاجئ في جميع أنحاء العالم". وأضاف أنه "تلقى شكاوى بتعطل التطبيقات الثلاثة (في أماكن عدة حول العالم) اعتبارا من الساعة 15:45 بتوقيت غرينتش (18:45 بتوقيق القدس)".
 
وعند الدخول إلى "واتسآب" تظهر بشكل دائم عبارة "جارٍ الاتصال"، ولا يمكن استقبال أو إرسال رسائل، بينما في "إنستغرام" تعذّرت قدرة التطبيق على تحديث المعطيات، كما تعذّر الدخول بشكل كليّ إلى "فيسبوك".
 
وقال مستخدمون للتطبيقات، إنهم لم يتمكنوا من إرسال الرسائل الفورية، فيما ذكر مستخدمون آخرون، أنهم واجهوا، مشكلات في الاتصال في التطبيقات. وأشار البعض إلى أن وقت الإرسال الذي لا يتخطى ثوانٍ في الوضع الطبيعيّ، تضاعف مرّات، إثر المشاكل في التطبيقات.
 
وذكر مستخدمون آخرون للتطبيقات، أنهم لم يتمكنوا من إرسال الرسائل الفورية أبدا، خلال مدة لم تقلّ عن 3 ساعات على الأقل.
 
وقالت شركة "فيسبوك" في بيان نشرته عبر "تويتر"، إنها تعتذر عن المشكلة، مشيرة إلى أنها تعمل على حلّها. وكتب المتحدث باسم الشركة، آندي ستون عبر "تويتر": "ندرك أن البعض يواجهون مشكلة في الوصول إلى تطبيقاتنا ومنتجاتنا".
فيما لم تشر الشركة التي تملك التطبيقات الثلاثة عن سبب العطل التقني، أو المدة المتوقع إصلاحه خلالها.
 
اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
  • 04:28
  • 11:25
  • 02:35
  • 05:00
  • 06:17
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MySQL server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1